أخبار دولية

لوكاشينكو: الأعمال العدائية بأوكرانيا ستنتهي بسرعة كبيرة والوضع بالبلاد يتحكم فيه ممثلو الغرب وأميركا

ذكر الرئيس البيلاروسي ​ألكسندر لوكاشينكو​، أنّ “روسيا ليست مجرّد حليف لبيلاروسيا، فنحن شعوب من نفس الجذور، وكيان واحد في المجالين الاقتصادي والعسكري”.

ولفت، في تصريحات لقناة “تي بي إس” اليابانية، إلى “أننا نظام لا ينفصل عمليًا من الناحية الاقتصادية، ولدينا سوق واحد نقوم بتوريد نصف منتجاتنا إلى روسيا. هذا هو سوقنا الرئيسي”، موضحًا أنّ “بيلاروسيا وروسيا هما عمليًا وحدة واحدة في الإنتاج والاقتصاد والمبيعات وسوق واحدة. وعسكريًا، لدينا بشكل عام مجموعة واحدة من القوات المسلحة. أي أننا مرتبطون ارتباطًا وثيقًا”.

وأشار لوكاشينكو، حول العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلى أنّه “لا ينبغي أن تمتلك كييف أسلحة نووية وتهدد روسيا “، مشيرًا إلى أنّ “الوضع في أوكرانيا يتحكم فيه ممثلو الغرب والولايات المتحدة الموجودون في كييف”، معتبرًا أنّ “من المفيد للغرب إغراق بيلاروسيا وروسيا في هذا الصراع”. كما رأى أنّ القيادة الروسية “لديها كل الأسباب لعدم الوثوق بالقيادة الحالية لأوكرانيا”، مشيرًا إلى أنّ “في أوكرانيا القيادة للأميركيين، والرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، ليس لديه سيطرة تذكر، على العمليات في أوكرانيا”.

وأعرب عن “استيائه من حقيقة انضمام اليابان إلى العقوبات الغربية ضد بيلاروسيا”، واصفًا “الأسلحة السيبرانية بأنها أكثر خطورة من الأسلحة النووية”، مؤكدًا “أنني واثق من أن الأعمال العدائية في أوكرانيا ستنتهي بسرعة كبيرة”، وأنه “سيحاول فعل كل شيء لإنهاء الصراع في أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى