أخبار كندا

ترودو في تعليقه على حادثة إطلاق النار على طلاب المدرسة في تكساس”قلبي ينفطر”

أعرب رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو عن أسفه من الحادثة التي تعرّض لها الطلاب في تكساس قائلا ” قلبي ينفطر على كل من تأثر بإطلاق النار المروع على المدرسة الابتدائية في تكساس والذي أسفر عن مقتل 21 شخصا.”

وأضاف متوجها الى الصحفيين: “تغيرت حياة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمجتمع بأسره إلى الأبد بسبب هذا الحدث الذي لا يمكن تخيله ،ان كندا بأسرها حزينة على أصدقائها الأمريكيين في هذا اليوم الرهيب”.

جاء كلام  ترودو بعدما قتل مسلح “18 عاما” 19 طفلا وشخصين بالغين أثناء تنقله من فصل دراسي لآخر في مدرسة Robb الابتدائية في بلدة Uvalde، قبل أن يقتله أفراد الشرطة.

ويعدّ هذا الهجوم أعنف إطلاق نار في مدرسة أمريكية منذ مذبحة مدرسة Sandy Hook الابتدائية في Newtown في ديسمبر 2012، والتي أسفرت عن مقتل 20 طفلا وستة بالغين.

كما ويأتي أيضا بعد 10 أيام فقط على مقتل 10 متسوقين وعمال من ذوي البشرة السمراء في متجر بقالة في Buffalo بنيويورك على يد مسلح يرتدي درعا، واعتبرته السلطات هجوما عنصريا.

وفي حديثه من البيت الأبيض يوم الثلاثاء، بعد ساعات فقط من إطلاق النار في Uvalde، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فرض قيود جديدة على الأسلحة النارية.

وقال: “لقد سئمت وتعبت من ذلك.. علينا أن نتحرك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى