أخبار كندا

فورد: الوضع يقتضي حظر سفر منعا من انتشار موجة كورونية ثالثة

دعا رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد الحكومة الفيدرالية إلى إغلاق جميع الرحلات غير الضرورية إلى كندا، بعد أن سجلت أونتاريو 36 إصابة جديدة بمتغير الهند، مشيرا لما تسببه هذه السلالات من دمار في الهند وفي بلدان أخرى حول العالم، مؤكداً انه لا يمكننا كحكومة أن تسمح بحدوث ذلك هنا.

واكتُشفت سلالة فيروس كورونا “المتحول المزدوج” لأول مرة في الهند في آذار من هذا العام، وقال الباحثون إن هذه السلالة تحوي طفرتين، لتجعل الفيروس أكثر قدرة على الانتشار.

ولهذا السبب فقد فرض المسؤولون الكنديون يوم الخميس حظراً لمدة 30 يوماً على جميع الرحلات الجوية التجارية والخاصة من الهند ومن باكستان بسبب تصاعد الإصابات في تلك المناطق.

وفي بيان صدر اليوم  السبت، دعا فورد إلى “مزيد من الإجراءات” على حدود كندا، بما في ذلك حظر السفر غير الضروري، بشكل مشابه لإغلاق الرحلات غير الضرورية بين كندا وامريكا، مشددا على ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات تجنباً من المخاطرة بموجة ثالثة قوية جداً، لا سيما وان الإجراءات الجديدة المعمول بها على الحدود لا تكفي لحماية ارواح الكنديين.

وفي الختام ناشد فورد  الحكومة الفيدرالية اغلاق الحدود قائلاً: “لن نتمكن من المضي قدماً في ظل هذه المتغيرات القاتلة التي تظهر في جميع أنحاء العالم”.

ومن الجدير ذكره  أنه من المفروض على أي شخص قادم إلى كندا إجراء اختبار فيروس كورونا عند الوصول، كما يجب عليه حجز فندق لمدة ثلاث ليالٍ كجزء من عملية العزل بانتظار النتائج، وإذا تلقى المسافر نتيجة اختبار سلبية فيمكنه مواصلة فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً في أي مكان آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى