أخبار كندا

كتلة كيبيك الآن الخصم الرئيسي لليبراليين في سباقات ضيقة عبر كيبيك!

مع اشتداد السباق بين مرشحي الكتلة الكيبيكية Bloc Quebecois والليبراليين قبل الاستحقاق الانتخابي اليوم في كيبيك ، توجه قادة الحزب إلى ساحات القتال وكذلك معاقلهم في اليوم الأخير من الحملة.
وقد بدأ الزعيم الليبرالي جاستن ترودو يومه في مونتريال ، حيث من المتوقع أن يستعيد الحزب العديد من عمليات التصفية، قبل أن يعقد أنشطة شخصية وعبر الإنترنت في ست مقاطعات بحلول نهاية اليوم.
رافق ترودو الأحد المرشحين النجوم ميلاني جولي ومارك ميلر وبابلو رودريغيز حيث حثّ الناخبين التقدميين على اختيار الليبراليين ، وتجنب مرة أخرى القول إنه يسعى للحصول على الأغلبية.
كما أشارت جولي ، المرشحة الليبرالية في Ahuntsic-Cartierville ، إلى تعبير أدلى به  جان شارست ، الزعيم السابق للحزب الليبرالي في كيبيك ،في عام 2008 في طلب الأغلبية من كيبيك في وقت الأزمة الاقتصادية. وأعلنت أن الليبراليين يطلبون تفويضًا قويًا من الشعب ويريدون أن تكون يداهم على عجلة القيادة.سباقات ضيقة في البلدات الشرقية

في غضون ذلك ، توجه زعيم الكتلة الكيبيكية ، إيف فرانسوا بلانشيت، إلى بعض ساحات القتال جنوب مونتريال لمحاولة تأمين انتصارات يوم الاثنين.
وصرح بلانشيت للصحفيين قبل التوجه إلى إيسترن تاونشيبس، حيث تقع مناطق تخليص بروم-ميسيسكوي وشيفورد وشيربروك بين الكتلة والليبرال ، أنه كان في وضع هجومي.
وأضاف بلانشيت: “لا أطيق الانتظار للذهاب للعب القط والفأر مع السيد ترودو في إستري. ما زلت غير متأكد من سيكون القط ومن سيكون الفأر.”
لقد قدم رسالة إلى المرشح الليبرالي الحالي ماري كلود بيبو في كومبتون – ستانستيد ، وهو أيضًا وزير الزراعة الفيدرالي ، قائلاً: “لا أطيق الانتظار لسماع حماية إدارة الإمدادات في هذا الاستحقاق.”
كان لدى بلانشيت أيضًا رسالة لترودو ، الذي نصح سكان كيبيك بانتخاب أعضاء البرلمان الذين يمكن أن يكونوا جزءًا من الحكومة وليس فقط المعارضة – هجوم مبطّن على الكتلة.
وقال بلانشيت: “إنه يفضل أن يكون هناك نواب يفعلون ما يقوله في الحكومة على نواب سيجعلون الحكومة تفعل ما يريده الشعب”.
المصدر صدى المشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى