أخبار دولية

ضبط 30 مليون قرص مخدر في شحنة “هيل” في السعودية!

ضبطت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية أكثر من 30 مليون قرص ”إمفيتامين“ مخدر، كانت مخبأة في شحنة ”هيل“.

وبحسب تفاصيل أوردتها وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، فإن معلومات وردت إلى المديرية العامة لمكافحة المخدرات بشأن نشاط لمهربي مخدرات؛ ما أسفر عن إحباط محاولة تهريب 30 مليونا و349 ألف قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة.

وأضاف المتحدث الرسمي لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، أنه ”تم تتبع الشحنة وفق خطة أمنية محكمة حتى تحديدها، إذ تبين أن المخدرات داخل حاوية (هيل)، وتم ضبطها بالميناء الجاف في منطقة الرياض بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك“.

وتم إلقاء القبض على مستقبلي الشحنة، الذين تبين أن عددهم أربعة أشخاص، وهم: مواطنان، ومقيمان من الجنسية السورية، إذ تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأحبطت السلطات السعودية المختصة في الآونة الأخيرة، محاولات عدة لتهريب مواد مخدرة إلى المملكة، بعضها بشحنات ألواح حديدية، وبعضها بشحنات فواكه.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية إحباطها، بالتعاون مع دولة الإمارات، مخططا لتهريب أكثر من 1.5 مليون قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة، داخل شحنة محملة بالذرة، وتم إلقاء القبض على المتهمين، وهما: مواطن، ومقيم من الجنسية السورية.

 

وفي آب/ أغسطس الماضي، تمكنت السلطات من إحباط عملية تهريب كميات من مادة ”الكوكايين“ المخدرة، كانت مخبأة في أحشاء 6 مسافرين، قدِموا إلى مطار الملك فهد بمدينة الدمام.

وتمكنت الهيئة في الشهر ذاته، في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، بلغت أكثر من 8.7 مليون حبة كانت مخبأة في إرسالية ”كاكاو“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى