أخبار دولية

رئيس الوزراء الإسرائيليّ من البحرين: إبرام اتّفاق نوويّ مع إيران “خطأ استراتيجيّ”

اعتبر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، في مقابلة مع صحيفة “الأيام” البحرينيّة، نشرتها اليوم الثلاثاء، أنّ إبرام اتفاق نوويّ مع إيران “يشكل خطأ استراتيجيًا”.

بينيت الذي وصل إلى البحرين مساء أمس الإثنين، أوضح أنّ إبرام مثل هذا الاتفاق سيمكّن طهران من “الاحتفاظ بقدراتها النووية ومن الحصول على مئات المليارات من الدولارات لتعزيز آلتها الإرهابية التي تؤذي دولًا كثيرة للغاية في المنطقة وفي العالم”.

هذا واتهم رئيس الوزراء الإسرائيليّ إيران أيضًا بدعم التنظيمات “الإرهابية” في المنطقة من أجل تحقيق هدف واحد يتمثل في “تدمير الدول المعتدلة التي تهتم برفاهية شعوبها وبتحقيق الاستقرار والسلام ونصب تنظيمات إرهابية متعطشة للدماء في مكانها”، ثائلًا إنّنا “لن نسمح بذلك”، وأضاف: “نحن نقاتل إيران وأتباعها في المنطقة ليل ونهار، وسنساعد أصدقاءنا فيما يخص تعزيز السلام والأمن الاستقرار كلما طلب منا ذلك”.

إلى ذلك، يعقد بينيت سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين البحرينيّين في المملكة، وذلك في أول زيارة رسميّة لرئيس حكومة إسرائيلي للدولة الخليجيّة التي تستضيف الاسطول الخامس الأميركي والتي تقع على مقربة من إيران.

كان في استقبال بينيت لدى وصوله إلى المنامة مساء الإثنين وزير خارجية البحرين، ومن المقرر أن يجتمع مع ولي العهد ورئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ثمّ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى جانب مسؤولين آخرين ولقاءات مع الجالية اليهودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى