أخبار كندا

تورنتو تبدأ رفع اجراء الزامية ارتداء الكمامات في معظم منشآتها

أعلنت بلدية مدينة تورنتو عن قرارها رفع اجراء الزامية ارتداء الكمامات في معظم منشآتها اعتبارًا من الأسبوع المقبل.وكانت أشارت حكومة أونتاريو بالفعل إلى أنها سترفع هذا الاجراء في معظم الأماكن اعتبارًا من يوم الاثنين ، باستثناء مراكز الرعاية الصحية ، والرعاية طويلة الأجل ودور التقاعد ، والنقل العام ومراكز الايواء والسجون.

ففي بيان صحفي أكدت بلدية مدينة تورنتو أنها ستتبع إرشادات المقاطعة وشروط رفع الكمامات للزوار والموظفين في معظم منشآتها اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

في ما يلي التفاصيل المتعلقة بالأمكنة التي لن تكون هناك حاجة فيها للكمامات اعتبارًا من الأسبوع المقبل وتلك التي ستظل بحاجة إلى ارتداء الأقنعة فيه ، على الأقل في الوقت الحالي:

مباني البلدية والمراكز المدنية

لن تكون هناك حاجة للكمامات في فروع مكتبة تورنتو العامة ، ومستودعات تسليم النفايات ، والمتاحف التي تديرها المدينة ، وسوق سانت لورانس ، وقاعة مترو ، ومركز نورث يورك المدني ، ومركز سكاربورو المدني ، ومركز إتوبيكوك المدني ، ومركز يورك المدني ، وشرق يورك مركز المدينة.

مراكز الجاليات والترفيه

لن تكون هناك حاجة للأقنعة عند زيارة مراكز الجاليات أو اي مركز ترفيهي أو المشاركة في برنامج ترفيهي في المدينة.

وسائل النقل العام

ستستمر الحاجة إلى الكمامات في جميع مركبات النقل العام وداخل جميع محطات النقل العام حتى 27 أبريل. ومع ذلك ، سيتم رفع اجراء ارتداء الكمامات في المناطق غير المرتبطة بالعبور في محطة يونيون اعتبارًا من يوم الاثنين.

دور الرعاية طويلة الأمد

ستستمر الحاجة إلى الأقنعة في جميع دور الرعاية طويلة الأجل حتى 27 أبريل – نيسان على الأقل ، وفقًا لتوجيهات المقاطعة.

مراكز الايواء

ستستمر الحاجة إلى الأقنعة في جميع مراكز الايواء حتى 27 أبريل على الأقل ، وفقًا لتوجيهات المقاطعة.

مراكز رعاية الأطفال

تقول البلدية إن قسم خدمات الأطفال التابع لها يواصل العمل مع تورونتو للصحة العامة لتحديد ما إذا كانت ستغيّر سياسة ارتداء الكمامات في مراكزها ، باتباع الإرشادات الإقليمية الجديدة. لكنها تقول أنه في الوقت الحالي “سيستمر ارتداء الكمامات من قبل موظفي رعاية الأطفال عند التفاعل مع الأطفال وعائلاتهم والموظفين الآخرين”.

الموظفون

تقول البلدية أن الكمامات ستبقى مطلوبة من الموظفين الذين يقدمون الخدمات الأساسية الحيوية في الأماكن عالية الخطورة حتى 27 أبريل.ولن يُطلب من الموظفين في الأماكن غير عالية الخطورة ارتداء الكمامات ولكن يمكنهم اختيار ارتداء قناع إذا رغبوا في ذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى