ثقافة وفنون

المغربية الكندية فوزية أويحيى في الصدارة في أغنية أصبحت صرعة على التيك توك

خاص – “الكلمة نيوز” – إعداد غارو صليبيان

المتابعون لصفحة توب 30 العربية العالمية يعرفون جيدا المغنية الكندية من أصول مغربية فوزية أويحيى لا سيما بعد احتلال أغنيتها “ماينفيلدز” بمشاركة الفنان جون ليجيند صدارة التوب 20 سابقا، ومن ثم حيازة أغنيتها “هيرو” مراتب عالية أيضا في لائحتنا عام 2012.

وتطلق فوزية اليوم  أغنية جديدة “ريب لوف” (إرقد بسلام أيها الحب) من دون شريط فيديو مصوّر انما شريط للكلمات ثم سرعان ما أرفقت الأغنية بفيديو ثانٍ لحركات رقص سرعان ما انتشرت عبر صفحات التيك توك وحازت اهتمام  العديد من الشباب والشابات الذين قاموا بأداء الحركات في أشرطة على صفحات التواصل الإجتماعي ومن ضمنها الشباب العربي لتحتل أغنيتها المرتبة الأولى هذا الأسبوع في لائحة التوب 30 العربي العالمي التي تضم بالإضافة الى أغاني العالم العربي أغنيات  لفناني الإنتشار ذات الأصول العربية أيضا.

ولفوزية أغان كثيرة رائجة من ضمنها واحدة على موسيقى المغنية الأميركية الشهيرة كيلي كلاركسون من عام 2020 حيث عمدت الاخيرة على نشر النسخة مع كلام مترجم من الأغنية باللغة الإنكليزية الى اللهجة المغربية الدارجة عبر صفحتها على اليوتيوب تشجيعا للمغنية. والجدير بالذكر أن إطلاق سينغل “ريب لوف” سيكون إطلاق ألبوم كامل لفوزية.

فوزية أويحيى ولدت في الدار البيضاء من أبوين مغربيين وهاجرت العائلة الى مقاطعة مانيتوبا الكندية وهي كانت بعد طفلة صغيرة. بدأت تعلم البيانو في السابعة من العمر ومن ثم تعلمت عزف الغيتار والكمان، كما أنها تجيد العربية والدارجة المغربية بالإضافة الى الإنكليزية والفرنسية، ولها أختان تشاركانها الأولى كمديرة أعمالها والثانية كمصوّرة رسمية لها. في عمر الخامسة عشرة نشرت أغنيات عبر صفحة اليوتيوب ومن ثم ربحت جائزة الجمهور بالفرنسية لمهرجان “شيكان إليكتريك” عام 2015 والمرتبة الثانية للفنانين الجدد الكنديين في عام 2016. لها مشاركات مع المنتج ديفيد غيتا والمغني والمؤلف جون ليجند والرابر الفرنسي الكونغولي الأصل نينيو والفنانة الأميركية كيلي كلاركسون والمنتج السويدي غالانتيس ولها ألبوم صغير من خمس أغانٍ بعنوان “ستريبت” الصادر عام 2020.

سبع أغان جديدة دخلت اللائحة هذا الأسبوع وهي: اغنية للبنانية إليسا مع المغني المغربي سعد لمجرّد في “من أول دقيقة”، وأغنية لجمال أبو حمد في “كيفك” وللسوري ناصيف زيتون في نسخة جديدة أكوستيك 2022 لأغنيته الرائجة “أوقات”، وأيضا تانيا قسيس في “شو بدّو” وأغنية مشتركة لكريستين أبي نجم ونادين معلوف في “نرجسي” وأخيرا مهند زعيتر في “من كتر ما بحبك”.

توب 30 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الحادي و العشرين -2022

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
RIP, Love فوزية 1 *
سرّك مسلم 2 2
كبرنا كاسو 3 18
باين زينب 4 9
من أول دقيقة إليسا وسعد لمجرّد 5 *
في القلب مكانك (مستقبل سيتي) وائل كفوري 6 26
إفرح (زيد) تامر حسني، إليسا، نيللي كرم ويسرى 7 14
كيفك جمال أبو حمد 8 *
ما تعتذر نانسي عجرم 9 4
شايف طيفك سيلاوي 10 7
أوقات (أكوستيك 2022) ناصيف زيتون 11 *
إنت ومعي شانتال بيطار ومروان خوري 12 13
قصة حبنا سيف نبيل 13 10
ع موعدنا والله شو فارس كرم 14 8
شكرا أصالة 15 12
رحمة للعالمين ماهر زين 16 1
لسّه هي حالة حلوة مريام فارس، أحمد حاتم وأبو 17 15
ألي بينّا حياة (فودافون مصر) عمرو دياب 18 3
بعودة يا بلادي ويجز 19 16
سكارى جنجون 20 23
نو ستوب دجليل باليرمو وديدين كانون 16 21 21
الناس الغاليين نبيل 22 17
ليليي مايا دياب 23 19
مكتوبة علينا مكتوبة حلا الترك 24 20
شو بدّو تانيا قسيس 25 *
نساني سمارا 26 30
نرجسي كريستين أبي نجم ونادين معلوف 27 *
طيبة سيف عامر 28 29
بلا ما نحس عبير نعمة 29 8
من كتر ما بحبّك مهنّد زعيتر 30 *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى