أخبار كندا

شبكة الطقس تحذّر من عاصفة ثلجية

من المتوقع أن تصل آثار عاصفة امريكية واسعة النطاق الى جنوب ساسكاتشوان ومانيتوبا وأونتاريو وكيبيك حيث من المرجح أن تسبب عواصف ثلجية في بعض الولايات الامريكية.

وسبق ان  أفادت شبكة الطقس WN أن العاصفة التي بدأت في كولورادو هذا الأسبوع ستمتد الى أكثر من 3000 كيلومتر في ذروتها ، لتصل إلى أجزاء من البراري الكندية وخليج المكسيك.

وقال تيري لانغ ، خبير الأرصاد الجوية في “بيئة كندا” ، كما نقلت عنه قناة “سي تي في ” إن هذه العاصفة نموذجية في هذا الوقت من العام ومن المرجح أن تؤثر فقط على جنوب شرق ساسكاتشوان وجنوب مانيتوبا مع تساقط الثلوج والرياح.

في حين أن كلا المقاطعتين تعانيان بالفعل من تساقط الثلوج ، فإن هذه العاصفة ستجلب المزيد بين عشية وضحاها من الثلاثاء إلى الأربعاء وفقًا للانغ. وقال إن من المرجح أن يستمر تساقط الثلوج حتى يوم الأربعاء مع بعض الرياح وستظل بعض المناطق تشهد بعض أجزاء من العاصفة حتى يوم الخميس.

“أهم شيء يجب أن يعرفه الناس هو أن هناك المزيد من الثلوج القادمة ويجب أن يكونوا مستعدين لظروف القيادة الشتوية. اجعلوا سياراتكم جاهزة ، وعليكم التحقق من ظروف الطريق السريع قبل الخروج ، فإذا كان يبدو سيئًا يجب على الناس تأجيل خطط سفرهم وفقًا لذلك يأتي النظام “، قال لانغ.

ومن المتوقع أن تتجه العاصفة إلى الشرق. بينما تشق العاصفة طريقها عبر البراري يوم الأربعاء . وقال لانغ إنه من المحتمل أن تصل إلى أجزاء من شرق أونتاريو قرب نهاية الأسبوع. واوضح ان ” أجزاء من شمال غرب وجنوب أونتاريو ، وكذلك كيبيك ، ستتساقط الثلوج في نهاية المطاف يومي الخميس والجمعة”. لكنه اضاف ” من المؤكد أن تساقط الثلوج في شمال غرب أونتاريو يفوق معدل تساقط الثلوج في جنوب مانيتوبا ، وسنتساقط الثلوج في جنوب أونتاريو ، وربما تسقط أمطار متجمدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى