منوّعات

أشهر خمسة أطباق فرنسية حول العالم.. أبرزها أرجل الضفادع وكبد الأوز

تشتهر فرنسا بشوارعها المميزة ومناطق الجذب السياحي المختلفة ، ولعل أشهرها برج إيفل الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم للصعود إليه والتقاط الصور التذكارية بجانبه ، ولكن هذا البلد يبرز أيضًا لمجموعة من الأطعمة ، والتي نراجعها في هذا التقرير ، وفقًا لموقع “woyago”.

أشهر الأكلات الفرنسية في العالم

أرجل الضفادع:
يعتبر طبق أرجل الضفادع من أشهر الأطباق الفرنسية الشهيرة بجنوب فرنسا ، ويقدم ساخناً ومتبعاً بالتوابل وزبدة الثوم وصلصة البقدونس والطماطم والبصل.

فطائر فوا جرا / فوا جرا:
فطائر فوا جرا هي واحدة من أشهر الأطباق الفرنسية التي يتم تقديمها في عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، وتقدم مع قطعة من البريوش المحمص أو خبز الزنجبيل أو بعض مربى البصل أو التين.

 

البيض المسلوق:
البيض المسلوق طبق فرنسي بسيط يتضمن سلق بياض البيض ، والحفاظ على صفار البيض دافئًا ولكن نيئًا ، وإضافة بعض الملح والفلفل أو حتى قليل من مسحوق الفلفل الحار للنكهة ، وتقطيع أجزاء من الزبدة إلى الرغيف الفرنسي.

 

راتاتوي:
راتاتوي من الأطعمة الفرنسية الشهيرة التي تتكون من الطماطم والفلفل والكوسا والباذنجان والبصل والثوم إلى جانب بعض اللحوم ويتم تقديمه مشويًا أو مقليًا.

 

حساء البصل:
حساء البصل من الأطباق الفرنسية التي اشتهرت في القرن الثامن عشر وكان يعتبر طبقًا للفقراء وكان يقدم مع الخبز المحمص والجبن الذائب فوق الطبق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى