أخبار كندا

مهرجان للوحات الفنية في شوارع مدينة سانت البرت – البرتا

خاص البرتا –نسرين زهر الدين

شهدت مدينة “سانت البرت” في مقاطعة “البرتا” يوم السبت مهرجانا” للفنون تخلله عرض لوحات في شوارع المدينة. وجاءت فكرة عرض اللوحات الفنية في الخارج بتشجيع من جمعية ” اتحاد الرسامين المحترفين في سانت البرت” بهدف التغلب على التعثر في النشاطات الفنية الذي خلفته جائحة كورونا والتداعيات الناجمة عنه لناحية  ايقاف العديد من النشاطات التي تقوم بها الجمعية سنويا”.

وشرحت عضو الجمعية فانيسا علي أهداف الفكرة قائلة” فكرة أن ينظم الرسامون أنفسهم حدث جديد وفريد من نوعه نوعا” ما، وهي تقوم على أن يعرض كل منهم لوحاته امام منزله ومع مرور الزوار في الشارع يرون الخيم المنصوبة وفيها طاولة عمل الفنانين والتي تسبقها بطاقة الاسم على العشب امام المنزل ،فيتعرّف أهل المدينة على الفنانين اللذين من الممكن ان يكونوا جيرانهم وهم لا يدرون”.

وشددت علي على أهمية النشاطات الفنية في هذا الوقت في استعادة النفس الابداعي للمدينة ونشاطاتها الثقافية التي تاق لها اهلها خصوصا” بعد الظروف الصعبة والاجراءات المشددة التي تسبب بها انتشار الفيروس في المقاطعة.

والجدير ذكره  ان حوالي 40 فنانا شاركوا في هذا النشاط والذي نتمناه باكورة الاعمال الفنية والذي يؤسس لعودة النشاطات الثقافية في المدينة مجددا”.

Image.jpeg

 

Image.jpeg

Image.jpeg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى