منوّعات

أنطوني سعيد الهاشم حاز ميدالية أوستراليا في عيد الملكة اليزابيت تقديرا لعطاءاته

حاز الرئيس السابق للرابطة المارونية في أوستراليا الدكتور أنطوني سعيد الهاشم “ميدالية أوستراليا Order of Australia Medal”، تقديرا لجهوده وتضحياته في سبيل الرابطة ولبنان والجالية اللبنانية في أوستراليا.

ونال الهاشم الميدالية من ضمن قائمة المكرمين التي منحت لمناسبة عيد ميلاد الملكة اليزابيت.

واعتبر الهاشم بعد نيله الميدالية “أن روح العطاء تبدأ من المنزل وتنمو مع الإنسان، وقال:”اقدم هذا التقدير الى روح والدي سعيد الهاشم الذي كان كان يعلمنا معنى العطاء والمحبة. وكان يعطي من ذاته وعلمنا ان العطاء ينبع من الذات”. وأكد”أن الحفاظ على إرث اللغة كان أيضا ثمرة جهود والديه اللذين أصرا على التحدث مع أولادهما باللغة العربية”.

وذكر أنه مع “عودة العائلة إلى لبنان والعيش هناك لفترة 15 سنة، تشرب الثقافة اللبنانية وتمرس أكثر في اتقان اللغة التي هي أساس التواصل مع الوطن الأم”.

وختم الهاشم: “ان أوستراليا احتضنت المهاجرين وأعطتهم الفرصة لتحقيق أحلامهم”، معتبرا “أن العمل في الشأن العام هو واجب إنساني اخترته منذ أكثر من ثلاثين سنة، وعلى كل من يريد العمل في الشأن العام ان يقدم التضحيات ويساعد قدر استطاعته، لان الانسان في النهاية لا يأخذ معه سوى أعماله وكان لي الشرف الكبير في مساعدة اهلنا بعد انفجار بيروت”.

يذكر ان الهاشم عمل بعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020 على جمع التبرعات، وتوجه الى لبنان مرتين أثناء ذروة انتشار جائحة كورونا للمساعدة في عملية ترميم عدد كبير من الشقق والمنازل المدمرة ومساعدة المتضررين على مختلف الصعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى