أخبار كندا

فايزر تشتري شركة تطوير الأدوية الكندية Trillium Therapeutics مقابل 2.2 مليار دولار

أعلنت شركة فايزر اليوم الاثنين إنها ستشتري شركة تطوير الأدوية الكندية Trillium Therapeutics في صفقة تقدر ب 2.26 مليار دولار لتعزيز ترسانتها من علاجات سرطان الدم.

وستشتري شركة Pfizer، التي استحوذت على حصة قدرها 25 مليون دولار في Trillium العام الماضي، الأسهم المتبقية مقابل 18.50 دولارًا لكل سهم، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 203.8 في المائة على آخر سعر إغلاق للسهم.

وتتوقع شركة Pfizer الاستفادة من علاجات سرطان الدم في كندا Trillium والتي تستهدف إشارة “لا تأكلني” التي تستخدمها الخلايا السرطانية للتهرب من جهاز المناعة.

اشترت شركة Gilead Sciences Inc شركة Forty Seven Inc، التي تطور أيضًا عقاقير تستهدف نفس الأجسام المضادة، مقابل 4.9 مليار دولار العام الماضي.

كما تم تشخيص أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم بسرطان الدم في عام 2020، وهو ما يمثل ما يقرب من 6 في المائة من جميع تشخيصات السرطان. وفي نفس العام، توفي أكثر من 700.000 شخص في جميع أنحاء العالم بسبب أحد أشكال سرطان الدم.

تم تداول أسهم Trillium المدرجة في الولايات المتحدة عند 17.73 دولارًا قبل الجرس اليوم الاثنين، بعد أن هبطت 59 في المائة في عام 2021 اعتبارًا من إغلاقها الأخير. واشترت شركة Pfizer ما يقرب من 2.3 مليون سهم Trillium بسعر 10.88 دولار لكل سهم في سبتمبر.

المستشار المالي لشركة Pfizer للصفقة هو BofA Securities Inc، وشركة Centerview Partners LLC هي شركة Trillium’s.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى