أخبار دولية

دبي تؤكد توقيفها لأحد بارونات تهريب المخدرات الإيطاليين

أكدت سلطات إمارة دبي، اليوم، أنها أوقفت أخيرا واحدا من أخطر المطلوبين في إيطاليا وهو تاجر المخدرات رافالي إيمبريالي، وأحد القريبين منه، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”.

ويعد رافالي إيمبريالي، أحد أبرز وجوه الجريمة المنظمة في نابولي في جنوب إيطاليا، والذي يعتبر من أخطر الفارين الإيطاليين، أوقف في 4 آب، بالتنسيق مع الشرطة الدولية “إنتربول” والشرطة الأوروبية “يوروبول”، بعدما كان مطلوبا منذ 6 أعوام.

واليوم، أكدت شرطة دبي، في بيان، اعتقاله، مشيرة الى انها قبض على “رافاييل ماوريلو، أحد أبرز المقربين إليه، والمسؤول عن عمليات القتل والاغتيالات في عصابة كامورا، والمطلوب لدى الانتربول والسلطات الإيطالية بتهمة القتل العمد لأحد الأشخاص في موطنه باستخدام سلاح ناري غير مرخص، إلى جانب تهم الانتماء إلى عصابة إجرامية”.

وبحسب الشرطة، فإن امبريالي كان ينتحل اسم انطونيو روكو، واستخدم أكثر من سيارة لإخفاء تحركاته.

ونقل البيان عن مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد جمال الجلاف قوله إن امبريالي كان “يستخدم أكثر من سيارة في تنقله اليومي لإخفاء تحركاته، واختار العيش في مقر سكن مستقل لمراقبة من يقترب منه، إلى جانب عدم قيامه بتسجيل عنوان واضح له في الدولة”.

ووفق البيان، فإن الشرطة “ضبطت في مسكن زعيم العصابة مبالغ مالية وساعات ومقتنيات ثمينة من بينها لوحات فنية كان يحرص على جمعها”.

وقالت الشرطة إنها أحالت ملف إيمبريالي والمقرب منه “إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية القاضية بتسليمهما طبقا للقوانين الدولية المتبعة في هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى