ثقافة وفنون

 محمد حماقي يشوق جمهوره و”لو هتسيب” في صدارة التوب 20

خاص – “الكلمة نيوز” إعداد غارو صليبيان

شوّق المطرب المصري محمد حماقي جمهوره الكبير للاستماع لانتاجه الفني  بعد ان كشف عن ألبومه الجديد الذي يحمل اسم “يا فاتني”، كاشفاً عن موعد عرضه في السادس من تشرين الأول المقبل والذي تعاون فيه مع كل من الشاعر الغنائي والملحن عزيز الشافعي، والموزع الموسيقي تميم، وعزف غيتار مصطفى أصلان، وطبلة أحمد العيادي بالإضافة الى العديد من الأسماء الفنية البارزة.

وجاء إعلان حماقي عن موعد طرح الألبوم من خلال صورة جديدة من البوسترات الدعائية له نشرها عبر حسابه الخاص على  انستغرام. ومع هذا إلاعلان تمّ إطلاق أغان بارزة منه عبر اليوتيوب ومنها  أغنيته “لو هتسيب” من كلمات تامر حسين وألحان وتوزيع أحمد إبراهيم وماسترينغ طارق مدكور والتي احتلت هذا الأسبوع المرتبة الأولى في التوب 20 ،و”زيّها مين” من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما واحتلت المرتبة الثالثة. ومن الأغنيات الرائجة من الألبوم “تك” من كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى وأيضا  “طالع موضة” و”عرض مستمر” على أن تعلن بقية الأغاني الشهر المقبل.

أما الفنان المصري محمد رمضان فيحتل المرتبة الثانية في اللائحة بأغنيته “على الله” على الرغم من تزايد الأخبار المثيرة عنه. ومن آخر التطورات أن محكمة شمال الجيزة الابتدائية أصدرت حكما يقضي بفسخ العقد بينه وبين شركة “العدل غروب”، التي تعاقد معها لأداء دوره في فيلم “بطل عادي”، وتغريمه 500 ألف جنيه. كما ألزمته أيضا بدفع 12 مليون جنيه إلى الشركة المذكورة بحسب التعويض المنصوص عليه بعقد الاتفاق، إضافة إلى المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة. وذكرت المحكمة، في حيثيات حكمها، أنه ثبت لديها إخلال رمضان بالوفاء بالتزاماته التعاقدية المتمثلة في الامتناع عن أداء الدور الموكل إليه بموجب عقد الاتفاق دون مبرر قانوني. وجاء هذا القرار تزامنا مع سحب الدكتوراة الفخرية منه من قبل المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان.

أما الأغاني الجديدة التي دخلت اللائحة هذا الأسبوع فتعود الى حسين الديك ووليد عوض وجوزف عطية وللجزائري موح ميلانو وللمغني والرابر المغربي الحر.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع السابع والثلاثين -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
لو هتسيب محمد حماقي 1 . 2
على الله محمد رمضان 2 . 8
زيها مين محمد حماقي 3 . 10
فورا غرام راغب علامة 4 . 5
برضو بتوحشني أنغام ووائل كفوري 5 . 3
صعبة تامر حسني 6 . 4
ها محيني بدر سلطان 7 . 9
Heroes (from I Love Beirut) ميكا 8 . 1
جبّار بلقيس 9 . 6
قلقان محمود العسيلي مع علي فتح الله 10 . 14
خطر (ياللي سيرتي تعباك) حودة بندق ومسلم 11 . 7
خدّك عنب حمادة نشواتي وناز ديج 12 . 19
إنتي حياتي سعد لمجرّد وكاليما 13 . 9
سوا سوا حسين الديك 14 . *
من زمان وليد عوض 15 . *
عالحلوة والمرّة جوزف عطية 16 . *
شريكة حياتي داني الحاج 17 . 12
دغري دغري موح ميلانو 18 . *
يا عمري الحر 19 . *
لو كان بخاطري آمال ماهر وراشد الماجد 20 . 13

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى