ثقافة وفنون

الكوميدي المصري بيومي فؤاد يظهر في إعلان يثير جدلا في السعودية

تورط نجم الكوميديا المصري الفنان بيومي فؤاد بإعلان تجاري لسلسلة مطاعم معروفة في السعودية، حيث أثار جدلاً واسعاً واعتبره كثيرون مسيئاً، قبل أن يتم حذفه بشكل نهائي.

وظهر بيومي في الإعلان برفقة أحد ملاك المطعم، وقام باقتباس جملة من أحد مشاهده الكوميدية الشهيرة، ”ترجعوا تزعلوا من هزاري (مزاحي)“، ضمن حوار قصير عن العمل داخل المطعم.

وتبدو الجملة للوهلة الأولى عادية، غير أن وضعها ضمن سياق الحوار الإعلاني ينطوي على ”إيحاءات مسيئة وغير مقبولة“، بحسب متابعين.

وتم تداول فيديو الإعلان على نطاق واسع، وسط ردود فعل متباينة غالبيتها اعتبرته مسيئاً، فيما اعتبره فريق آخر مقبولاً، ويستهدف الترويج فقط من خلال الكوميديا.

ويقول منتقدو الإعلان إن عبارة بيومي التي وردت بصيغة سؤال خادشة للحياء، ولا يجوز استخدامها في الإعلانات، أو في أي تدوينة أو مقطع مرئي يشاهده الجميع في مواقع التواصل الاجتماعي، أو في وسائل الإعلام.

وكتب المخرج السعودي فهد الاسطاء معلقاً على الإعلان: ”وقاحة شديدة مؤسفة وغباء كبير، تعزيز هذا النوع من الكوميديا التافهة والتي يعززها بيومي كما في الفيلم الرديء ( وقفة رجالة) شيء مؤسف أن يكون نمطا مقبولا !!“.

وزاد الجدل حول الإعلان بعد أن شارك مدونون معروفون ومشاهير في عالم الفن ومواقع التواصل الاجتماعي في انتقاد فكرة الإعلان، قبل أن ينضم لهم المستشار البارز في الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ.

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر تويتر: ”إعلان تافه! ومعيب ! وثقيل دم ! ومسيء!!!“ ما أثار مزيداً من الانتقادات ضد الإعلان، وضد مالك المطعم بلال فقيها، الذي سارع لحذفه بعد سيل الانتقادات.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1453508853572718602?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1453508853572718602%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fentertainment%2Farts-celebrities%2F2351322

ولم يعلق نجم الكوميديا المصري على الجدل الذي تسبب به، فيما يتواجد حالياً في الرياض، كونه أحد المشاركين مع النجم محمد هنيدي بعرض مسرحيته الجديدة ”سلام مربع“، في فعاليات موسم الرياض.

ومن غير المعروف إن كان الإعلان سيجر على ملاك المطعم ردود فعل من جهات رسمية، مثل وزارة التجارة أو النيابة العامة، اللتين ترصدان المخالفات في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقول مدونون سعوديون إن الإعلان قد يكون مخالفاً لشروط وزارة التجارة حول الإعلانات التجارية، بالإضافة لكونه مخالفاً للائحة الذوق العام، لكن لم تصدر بعد أي إشارة رسمية بهذا الخصوص.

المصدر:إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى