ثقافة وفنون

المغربي زهير بهاوي يشعل لائحتنا بأغنية “ناري” الرائجة

خاص – “الكلمة نيوز” إعداد غارو صليبيان

تميّز الفنان المغربي الشاب زهير البهاوي هذا الأسبوع بنجاح كبير مع إطلاق أغنيته “ناري” متبوءا الموقع الأول في لائحة التوب 20 العربية العالمية بعد ان كان قد دخول اللائحة بأغنية “الوجه الثاني”.

ومع هذا النجاح المتجدد، تعرّض البهاوي لعدة إنتقادات ما أجبره على الرد موضحا أموراً خاصة من حياته لدحض هذه المزاعم. وكشف الفنان عن جزء من معاناته قبل تحقيق الشهرة، مشيرا إلى أن حملات التخوين والتشكيك التي طالته مؤخرا، يقف وراءها أشخاص يريدون تحطيمه وتشويه صورته لأسباب عدة. وجاء رد البهاوي في تدوينة نشرها عبر صفحته الفايسبوكية الرسمية قائلا انه في يوم من الأيام قبل الموسيقى والشهرة “كانت الظروف صعبة بزاف” مضيفا باللهجة المغربية الدارجة: ”جاوني فرص ما واحدة ما جوج أنني نخوي البلاد ونهاجر والله يحسن العون لأخواتنا لي يحاولوا مرارا وتكرارا يحركو بسبب الظروف الصعبة وطبعا ربي شاهد على ما أقول وعائلتي كانت على عِلم بهادشي ولكن ما قدرتش نهاجر واخا كنت ما زال صغير والعقل طايش وغادي نعمل الأوراق وكل شي عرفتو علاش مقدرتش” مشيرا أنه هذه هي معاناة العديد من الفنانين والجيل الصاعد في بلاده وفي كل العالم العربي.

وختم تدوينته بالقول :” حبي لبلادي المغرب هو لي خلاني عمري قدرت نتخايل راسي بعيد على ناسي واحبابي والأرض التي كبرنا فيها والحمد لله تسهلت من عند الله سبحانه وتعالى”.

ومن الجدير ذكره تعاون الفنان المغربي زهير البهاوي مع النجم المغربي سعد لمجرد في ثنائي غنائي بعنوان “الوجه التاني” في مطلع عام 2021، وقد حقق الكليب نجاحاً كبيراً تجاوز حاجز العشر ملايين مشاهدة في يومين فقط منذ طرحه على اليوتيوب، وقد عبّر لمجرد عن سعادته لمشاركته زهير البهاوي، قائلاً عنه”أنه مطرب ومؤلف ناجح، كما أنه شخص رائع على المستوى الشخصي”، وقد تم تسجيل الأغنية في استوديوهات الصوت في المغرب وباريس..

تتضمن اللائحة لهذا الأسبوع  ثلاث أغان جديدة، الأولى للفنان الأردني عصام النجار بعنوان “بريء” و الثانية للمغربي دجليل باليرمو بالتعاون مع المغربي بعزيز بأغنية “يولي لامان” وأخيرا الفنان الهولندي المغربي الأصل بلال وهيب بأغنيته “إيبيزا” الرائجة هو الذي إرتبط إسمه مؤخرا بفضيحة جنسية أثناء بودكاست خاص به عبر موقعه على الإنستغرام.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الرابع والأربعين -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
ناري زهير بهاوي 1 12
تلفون الإكس 2 2
Si tu vuelas (Hadal Ahebbak) [ريميكس ألوك] عصام النجار ودانا باولا 3 6
حلمة بلطي 4 1
اليتيم تراب كينغ ومحمد بن شينات 5 9
غنّوا للحياة هاني شاكر، ماجد المهندس، نانسي عجرم وريد وان 6 3
جنوب الدرب بلقيس 7 5
أهلا وسهلا مايا دياب 8 8
دغري دغري موح ميلانو 9 4
بالقلب بشّار الجواد 10 13
حلو التغيير عمرو دياب 11 14
ملّيت يارا 12 16
بيني وبينك نوردو 13 10
قدّام الكل حسام السيلاوي 14 18
بريء عصام النجار 15 *
شكد حلو أصيل هميم 16 20
يولي لامان دجليل باليرمو مع بعزيز 17 *
يا عمري الحر 18 7
خدّك عنب حمادة نشواتي وناز ديج 19 15
إيبيزا بلال وهيب 20 *

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى