منوّعات

الشخص الذي كان قزم وعملاق في آن واحد !!!

روبيرت وادلو هو اطول رجل في التاريخ بطول 2.72سم ، أما شاندرا بهادور دانجي هو أقصر رجل عرفتة الأرض بطول 54.6سم ولكن هناك رجل عاش في الحالتين معا أى عاش حياة العملقة والقزم !روبيرت وادلو هو اطول رجل في التاريخ بطول 2.72سم ، أما شاندرا بهادور دانجي هو أقصر رجل عرفتة الأرض بطول 54.6سم ولكن هناك رجل عاش في الحالتين معا أى عاش حياة العملقة والقزم !

آدم-راينر4-395x296

النمساوي آدم راينر أو كما يطلق عليه القزم العملاق حالة غريبة جدا ، ولد عام 1899، لاحقا عانى من القصر وعندما اندلعت الحرب العالمية الأولى وكان هو لايزال شابا صغيرا لم يسمح له بدخول الجيش ونحيفا بالنسبة لعمره ، وكان طوله وهو في سن ال 18 عاما لايتجاوز 122 سم ، حيث كان قصيرا وبيدين طويلتين .

لكن الأمور بدأت تتغير كليًا وهو في سن الـ 21 حيث بدأ طوله يزداد بشكل غريب وبلا أي تفسير، حتى وصل إلى 218 حين كان 32 عامًا. وفي هذه الفترة عانى آدم من انحناء شديد في العمود الفقري ، أجريت بحوث واسعة وذلك لاستكشاف حالة آدم ، وخلال الفترة مابين 1930-1931 وقد الأطباء أنه يعانى من حالة تسمى ضخامة النهايات ، وقد حدث ذلك نتيجة ورم في الغدة النخامية ، وأدى ذلك إلى زيادة هرمونات النمو ، وكان لآدم يدان وقدمان كبيرتان، وفكان بارزان، وشفاه عريضة، وأسنان متباعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى