أخبار كندا

عضو مجلس الشيوخ في أونتاريو جوزي فورست نيسينج في ذمة الله

غيب الموت اليوم جوزي فورست نيسينج، المحامية وعضو مجلس الشيوخ في أونتاريو ،عن عمر يناهز 56 عاما ،بعد صراعها مع فيروس كورونا المسنجد.

وكان ان صدر عن مكتب نيسينج، في وقت سابق من الأسبوع ،بيانا اعلن فيه إن السيناتورة عادت إلى المنزل يوم السبت الماضي بعد نقلها إلى المستشفى مصابة بالفيروس.

وأشار البيان إلى أنها تلقت تطعيمًا كاملًا لكنها بقيت معرّضة للخطر بشكل خاص بسبب حالة المناعة الذاتية التي أثرت على رئتيها على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

وقال مكتبها إنه على الرغم من يقظتها ، فقد وقعت ضحية للفيروس، وأكد أيضا أنها أرادت تذكير جميع الكنديين بأهمية التطعيم وتظل مقتنعة بأن معركتها كانت ستختلف كثيرًا لولا هذه الحماية.

وتوصف جوزي نيسينج ، على موقع مجلس الشيوخ على الإنترنت بأنها محامية فخورة لما يقرب من 20 عامًا في شركة محاماة تقدم خدمات باللغة الفرنسية ، وساهمت في مجتمعها كعضو أو كرئيس للعديد من مجالس الإدارة ، بما في ذلك معرض الفنون في Sudbury و Carrefour francophone de Sudbury و جامعة سودبوري.

كانت تنتمي أيضًا إلى العديد من الجمعيات التي عززت الوصول إلى الخدمات القانونية باللغة الفرنسية في جميع أنحاء كندا.

وعبر رئيس الوزراء جاستن ترودو عن حزنه بوفاة جوزي نيسينج، حيث قال في بيان: “بالنيابة عن حكومة كندا ، نقدم أنا وصوفي أعمق تعازينا لأسرة وأصدقاء وزملاء السيناتورة جوزي نيسينج ، هي موظفة متفانية ومدافعة عن مجتمعات الأقليات اللغوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى