أخبار دولية

أميركا تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق

حذرت الولايات المتحدة المواطنين الأميركيين من السفر إلى العراق بسبب مخاطر أمنية وصحية وقدرة البعثة الأميركية المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأميركيين.

وأفادت شبكة “سي ان ان” بان موقع السفارة الأميركية في بغداد نشر تحذيرا من وزارة الخارجية تنصح فيه المواطنين الأميركيين بعدم السفر على العراق بسبب «الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح والاضطرابات وفيروس كورونا المستجد، وكذلك قدرة البعثة الأميركية المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأميركيين».

وحثت الخارجية الأميركية على أنه في حالة السفر للعراق يجب مراجعة بيانات السفارة في شأن فيروس كورونا والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

كما حثت على تجنب مناطق المظاهرات وتوخي الحذر في محيط التجمعات أو الاحتجاجات الكبيرة، وكذلك وضع خطة أمنية شخصية بالتنسيق مع صاحب العمل أو المنظمة المضيفة.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن، في يوليو الماضي بعد محادثات مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن الولايات المتحدة ستنهي «مهمتها القتالية» في العراق مع حلول نهاية العام الجاري، مع استمرار عدد من قواتها لتولي مهام تدريب الجيش العراقي وتقديم الاستشارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى