إقتصاد

الدكتور بيار الخوري في ملتقى شنغهاي الدولي: الثورة التي تشهدها الصناعة المالية سوف تغيّر المقاربة التقليدية لقنوات ومسارات المال بشكل جذري

 

الخبير والمستشار الاقتصادي الدكتور بيار الخوري

بمناسبه انعقاد ملتقى الاستثمار والتعاون المالي الدولي ضمن فعاليات معرض الاستيراد للصين لعام 2020 في مدينة شنغهاي الصينية، تحدث الدكتور بيار الخوري بصفته نائب رئيس الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية، مخاطبًا المؤتمرين معبرًا عن سعادته الفائقة للتحدث للنخبة المالية الحاضرة.

تحدث الخوري عن الثورة التي تشهدها الصناعة المالية التي سوف تغيّر المقاربة التقليدية لقنوات ومسارات المال بشكل جذري، والتي سيطرت على العالم منذ اكتشاف العملات الحديثة.

وقال إن ثورة الفينتيك fintech قد أدخلت فرصًا وأدوات وسلاسل جديدة متوافقة مع التطور التكنولوجي الذي يميز القرن الواحد والعشرين. وبشكل خاص، فتحت تقنية بلوكتشاين BlockChain الباب واسعًا أمام العملات المشفّرة من ضمن فرص اقتصادية متوسعة في كافة القطاعات.

إن إدخال اليوان المشفّ Virtual Renminbi واعتماده كعملة مفتاح صينية عبر العالم، سوف يسهّل التجارة الدولية ويجعل التحويلات أسهل وأقل كلفة كما يساهم في حفظ القيم النقدية عبر العالم، بالإضافة لكونها تشكل خطوة عظيمة إلى الأمام ضمن مبادرة الحزام والطريق.

وتمنى للمنظمين والقيمين على المؤتمر كل النجاح متوقعًا أن تساهم نتائجه بمستقبل أفضل للاقتصاد العالمي، والنظام المالي الدولي وازدهار الإنسان.

يذكر أن المعرض والمؤتمرات المرتبطة به تنعقد من الخامس حتى التاسع عشر من نوفمبر الحالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى