أخبار دولية

«غارات نهارية» على ميليشيات إيران شرق سوريا

اللواء إبراهيم زار دمشق بعد واشنطن لإطلاق الصحافي الأميركي

تعرضت مواقع ميليشيات تابعة لإيران في ريف دير الزور في شمال شرقي سوريا، لغارات خلال النهار يوم أمس، بعد تعرض مواقعها في مناطق أخرى في المنطقة نفسها لغارات ليل الجمعة/ السبت.
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بعد ظهر أمس، عن «غارات جوية نفذتها طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت إسرائيلية أم تابعة للتحالف الدولي، على بادية موحسن الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الموالية لإيران، ما أدى لتصاعد أعمدة الدخان». وزاد: «عقب ذلك، اتجه الطيران نحو مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية»، الأمر الذي يرجح احتمال أن تكون الطائرات أميركية.

وكان «المرصد» أشار إلى انفجارات في منطقة البوكمال الخاضعة لسيطرة ميليشيات إيران في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى «قتل 6 من الميليشيات وتدمير آلياتها».
على صعيد آخر، نقلت وسائل إعلام لبنانية عن اللواء عباس إبراهيم، مدير الأمن العام، قوله إنه توجه إلى دمشق بعد زيارته واشنطن في إطار مسعى للإفراج عن الصحافي الأميركي أوستن تايس، الذي يُعتقد أنه محتجز في سوريا.
وفي دمشق، أعلنت مصادر أن الرئيس بشار الأسد أصدر قراراً بتعيين لونا الشبل «مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية»، إضافة إلى «المهمات الأخرى الموكلة لها باعتبارها مديرة المكتب الإعلامي والسياسي» في القصر الرئاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى