أخبار كندا

كمامة من ثلاث طبقات للوقاية من Omicron

قال كبير مسؤولي الصحة الطبية في مقاطعة ساسكاتشوان الدكتور ثاقب شهاب” إن كمامة القماش ذات الطبقة الواحدة لا تكفي للحماية من متغير Omicron “.

واشار شهاب الى انه ” قلنا دائمًا عليكم استخدام أفضل كمامة لديكم ، والذي في كثير من الحالات يمكن نسجها بإحكام ، من ثلاث طبقات” ، مضيفًا أنه يجب غسلها قبل الاستخدام. وأضاف ” بالنسبة للأشخاص المعرّضين لخطر كبير ، يمكنهم استخدام قناع طبي ولكن لا يزال يتعين وضعه جيدًا حول الوجه لمنع التسرب من الجانبين ويجب أن يكون به مثبت على الأنف.”

وايدت كلام شهاب الدكتورة تيريزا تام ، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا حيث قالت إنه يجب الحصول على “أفضل الأقنعة الممكنة التي يمكنكم الحصول عليها” ، مضيفة  انه يجب تطعيم الناس كما أن أماكن العمل يجب أن تتمتع بتهوية جيدة.

وأوصى شهاب بتقليل عدد الأشخاص الذين تراهم في أيام العطلات، وقال: “إن تقليص الاتصالات بنحو 50 في المائة هو استراتيجية جيدة للإبقاء على أرقام الاصابات منخفضة مع وصول Omicron”. ولفت الى ان  “الأماكن الخارجية أفضل من الأماكن المغلقة ، خاصة مع الأطفال”. مؤكدا انه ” إذا كنتم في الداخل ، ففكروا في فتح النوافذ قليلاً لزيادة التهوية”.

وكانت أصدرت دائرة الصحة العامة في أونتاريو توصية يوم الأربعاء تدعو فيها جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يعالجون مرضى المشتبه باصابتهم بوباء كوفيد -19 بارتداء أقنعة للتنفس ، وهي درجة أعلى من الأقنعة مما كانت تقدم لهم سابقًا في معظم الظروف.

وتقول التوصية إن الدليل لا يدعم التأثير الوقائي الكبير لاستخدام جهاز التنفس N95 فوق الأقنعة الطبية عند رعاية المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بعدوى COVID-19 قبل ظهور Omicron، مما يؤكد الحاجة إلى توخي الحذر حتى يتم معرفة المزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى