علوم وتكنولوجيا

أمازون تدخل عالم اللياقة البدنية بسوارها Halo القابل للارتداء

قررت شركة أمازون الدخول إلى عالم الصحة واللياقة البدنية، إذ أعلنت الشركة رسمياً عن دخولها في سوق الأجهزة القابلة للارتداء من خلال سوارها الإلكتروني “Halo” الذي يمتاز عن غيره من الأساور الإلكترونية الموجودة في السوق بأنه يركز على مراقبة الصحة بدلاً من ممارسة الرياضة.
ووفقاً لـ”أمازون”، يمتاز “هالو” عن الأساور الأخرى بأنه ليس له أي شاشة لعرض المعلومات، وذلك بهدف جعل المستخدم يركز على حياته وكأنه لا يرتدي أي سوار.
وعلى عكس ساعة أبل وساعة “فيتبيت”، فساعة “هالو” تمتاز عن الأساور الأخرى بأنها لا تحتوي على شاشة لعرض المعلومات، وذلك بهدف جعل المستخدم يركز على حياته وكأنه لا يرتدي أي سوار.
ويأتي التطبيق المصاحب للساعة مع المجموعة المعتادة من ميزات تتبع اللياقة البدنية إلى جانب فكرتين مبتكرتين هما: استخدام الكاميرا لإنشاء مسح ثلاثي الأبعاد للدهون في الجسم والاستماع إلى العاطفة في صوتك.
ويحتوي السوار أيضاً على العديد من الحسّاسات، مثل: حساس التسارع، وحساس لقياس درجة الحرارة، وحساس تتبع نبضات القلب، بالإضافة إلى ميكروفونين. ولأنه ليس هناك شاشة، فإن السوار المصنوع من القماش أو السيليكون يغطي الجزء الأمامي من الجهاز.
ولن يصل أي إشعار من السوار إلى المستخدم، ولا يمكن استخدام الميكروفونين لطرح الأسئلة على المساعد الرقمي “أليكسا”، إذ إن السوار منفصل عن خدمات أمازون الأخرى.
ويمتاز “هالو” بأنه يركز على الصحة النفسية بقدر ما يركز على الصحة الجسمية. وهذا هو الغرض من الميكروفونات، فهي تستمع إلى نبرة صوت المستخدم لتحديد حالته العاطفية على مدار اليوم. ولكن سيتعين على المستخدم تدريب السوار على التعرف على صوته وتجاهل أصوات الآخرين.
وحفاظًا على خصوصية المستخدم، أكدت أمازون أن التسجيلات الصوتية التي تُرسل من السوار إلى الهاتف لتُحلَّل ستُحذَف بمجرد تحليلها. ولا تُرسِل أي تسجيلات إلى خوادم الشركة. ومع ذلك، يمكن للمستخدم كتم صوت الميكروفونات. وتقول الشركة، أيضاً إن بطارية الجهاز تدوم لأسبوع، وهو مقاوم للماء والغبار حتى عمق 50 مترًا.
وبحسب ما نقله موقع “ذا فيرج”، تبلغ تكلفة ساعة “هالو” 99.99 دولارًا مع سعر إضافي قدره 16 دولارًا للسوار المصنوع من السيليكون، وبسعر قدره 20 دولارًا للسوار المصنوع من القماش. وتكلف الخدمة المطلوبة لميزات “هالو” الأكثر تقدمًا 3.99 دولارات شهريًا.
وبالإضافة إلى ما سبق، أطلقت أمازون برنامجًا للوصول المبكر يتيح السوار بسعر 65 دولارًا مع اشتراك لمدة 6 أشهر. وفي وقت لاحق سيُتاح السوار بالسعر الأصلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى