أخبار كندا

كيف ستتصدى كندا …. لأوميكرون

أعلن الوزراء الفيدراليون ومسؤولو الصحة العامة في كندا عن خطوات ثلاث تتخذها كندا  لمنع انتشار المتغير المثير للقلق في البلاد وهي تقديم الجرعات المعززة من لقاح كورونا،  اضافة دول جديدة إلى قائمة الدول الخاضعة لحظر السفر، وفرض متطلبات اختبار جديدة على جميع المسافرين جوا من خارج كندا باستثناء الولايات المتحدة.

وسيتعّين على الملقّحين بالكامل العزل حتى الحصول على نتيجة سلبية، علي ان يبقى من  لم يتلق  اللقاح معزولا لمدة 14 يوما كاملة وإجراء اختبار كورونا في اليوم الأول واليوم الثامن من الحجر الصحي. وان صادف ان احد  هؤلاء المسافرين لديه مكان آمن للعزل، فلن يضطر إلى قضاء عزلته في فندق الحجر الصحي الحكومي.

واشار وزير الصحة، جان إيف دوكلوس إن مطلب اختبار المسافرين جوا الجديد للبلدان غير المحظورة السفر من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ “خلال الأيام القليلة المقبلة”. وبسبب هذا المطلب فإنه من المقرر إجراء ما يقرب من 32000 اختبار في المطارات الكندية يوميا، وستغطي الحكومة تكلفة هذه الاختبارات.

وأضاف  أن كندا تستعد لـ “تمديد محتمل” لهذا المطلب ليشمل القادمين من الولايات المتحدة والحدود البرية إذا تطور الوضع.

وفي حين أنه لا يزال من غير الواضح مدى خطورة متغير أوميكرون الجديد، قال دوكلوس إن الحكومة الفيدرالية تطلب من اللجنة الاستشارية الوطنية للتطعيم “NACI” تقديم تحديث سريع لإرشاداتها المتعلقة بالجرعات المعززة من اللقاح.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى