منوّعات

حاول التصدي لهجوم “دب أسود” فتسبب في كارثة!

قالت صحيفة The Times البريطانية، في تقرير نشرته الجمعة 11 فبراير/شباط 2022، إن الشرطة الأمريكية كشفت أن رجلاً حاول أن يدفع عن نفسه دباً برياً هاجمه فأطلق النار على شقيقه بالخطأ، ثم قتل نفسه.

كان شخص لم يذكر اسمه، قد اتصل بالشرطة في مقاطعة جوزفين بولاية أوريغون الأمريكية، وقال إنه أطلق النار على شقيقه خطأً وهو يحشو بندقيته بالذخيرة.

الشرطة الأمريكية تعثر على جثتين

على أثر ذلك، توجه ضباط من قسم الشرطة إلى أرض الملكية الخاصة التي أبلغ عنها الشخص في ريف “صني فالي”، وهي منطقة إدارةٍ ذاتية مستقلةٌ عن مجلس البلدية المحلي تقع بغرب ولاية أوريغون، في نحو الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط 2022 .

بعد وصول الشرطة، عثرت عناصرها في المكان على جثتين، إحداهما مصابة بطلقة نارية. غير أنه لم تتبين هوية الرجلين بعد.

من جانبه قال ترافيس سنايدر، عمدة مقاطعة جوزفين: “نظن أن المتصل انتحر بعد اتصاله برقم الطوارئ 911. ومع ذلك فإن القضية ما تزال قيد التحقيق، ومن المقرر إحالتها إلى مكتب الطب الشرعي بولاية أوريغون”.

من الجدير بالذكر أن تقديرات “صندوق التوعية الأمريكي للحد من عنف الأسلحة النارية” تشير إلى أن 500 أمريكي يُقتلون سنوياً من إصابات غير مقصودة بالأسلحة النارية، وغالباً ما تكون الأسلحة المحشوة بالذخيرة في غير وضع الأمان هي السبب في معظم هذه الحوادث.

ولاية أمريكية موطن لـ30 ألف دب أسود

من جهة أخرى، فإن ولاية أوريغون موطن لنحو 25 ألفاً إلى 30 ألف دب أسود، وهي أكثر أنواع الدببة شيوعاً في أمريكا الشمالية، وفقاً للبيانات الصادرة عن إدارة الأسماك والحياة البرية بالولاية.

حيث يُنصح المقيمون في الولاية المعروفة بـ”موطن الدببة” بحراسة طعامهم وحسن التخلص من القمامة، لأنها يمكن أن تجتذب الدببة لمهاجمتهم. وقالت إدارة الحياة البرية في الولاية: “لا تختلط الدببة بالبشر في الغالب. والاقتراب منها ليس آمناً”.

يُذكر أنه في واقعة أخرى، قتلت الشرطة في مايو/أيار 2020، دباً أسود بعد أن هاجم متنزِّهاً يبلغ من العمر 72 عاماً وكلبه بالقرب من مدينة كريسويل في ولاية أوريغون، وقد تعافى الرجل والكلب بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى