أخبار دولية

زيلينسكي أمام الكونغرس الأميركي: أخاطب بايدن وأتمنى أن يكون قائدا للسلام وأريد منكم فرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا

أشار الرئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​ الى أن “​أوكرانيا​ تقاوم العدوان الروسي منذ 8 سنوات ومصير دولتنا وشعبنا يتقرر الآن” لافتاً الى أن “​روسيا​ لم تعتدِ علينا وعلى أراضينا وإنما هاجمت قيمنا وأحلامنا ورغبتنا في العيش بسلام”.

وأفاد زيلينسكي، خلال كلمة أمام ​الكونغرس الأميركي​، بأن “روسيا أطلقت ألف صاروخ على أوكرانيا ونحن نطالب برد عالمي على هذا الرعب” موضحاً أنه تحدث مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وسيتحمل المحتلون مسؤولية جرائمهم.

وفي السياق نفسه، وأوضح للكونغرس أن “لديكم مقاتلات وأنا كررت من قبل نحن في حاجة لحماية سماء أوكرانيا ونحتاج إلى قرار منكم لحماية سماء أوكرانيا”. مؤكداً أنه “أريد منكم فرض حزمة عقوبات جديدة لإيقاف الآلة الحربية الروسية”.

وتوجه زيلينسكي الى الكونغرس الأميركي بالقول “علينا خلق أدوات جديدة للتصدي للعدوان الروسي وإن كان إنشاء منطقة حظر الطيران غير ممكن فنحن نحتاج طائرات للدفاع عنا في الجو”، مضيفاً أنه “نحتاج إلى مؤسسات وتحالفات دولية جديدة وذات جدوى وارجو أن تمارسوا ضغوطا على الشركات الأميركية لتنسحب من روسيا لوقف تمويل الحرب علينا”.

وختم زيلينسكي قائلاً أن “أخاطب بايدن وأتمنى أن يكون قائدا للعالم وذلك يعني أن يكون قائدا للسلام، وشعبنا يدافع عن قيم أوروبا والعالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى