ثقافة وفنون

جاكي شان… الممثل الأكثر تعرضاً للإصابات في العالم

يحظي نجم الأكشن، جاكي شان، باحترام كبير، كأحد أبرز الممثلين الذين قدموا أفلام الحركة والمطاردات في هوليوود، ما أدى إلى حصوله على جائزة الأوسكار الشرفية عام 2017، عن إسهاماته في تطور صناعة السينما.

وتعرض جاكي شان لإصابات يصعب حصرها، خلال تقديمه 138 فيلماً سينمائياً، قام خلالها بتنفيذ كل المشاهد الخطرة بنفسه، وكاد بعضها أن ينهي مسيرته الفنية، وربما حياته.

 

واللافت في مشوار جاكي شان أن أخطر الإصابات تعرض لها في بداية مرحلة النجومية، لكنها كانت تزيده إصراراً على ابتكار المزيد من المشاهد المعقدة المليئة بالأخطار، بدلاً من التراجع والتفكير في الحفاظ على سلامته، وعدم خسارة حالة الشهرة التي حصل عليها. وقرر جاكي شان أن يقدم أحد المشاهد الخطرة بشكل واقعي ومن دون أي تأمين له، وظهر في أحد المشاهد وهو يتشاجر مع اثنين من الأشرار، قبل أن يمسكا به ويلقياه ليكسر حواجز خشبية، ويسقط فوق سطح معدني.

ولم يستخدم صناع فيلم “Police Story” أي وسادات أو مراتب لتخفيف حدة سقوط جاكي شان، الذي ظهر في لقطات تم تصويرها من الكواليس، وهو ينهض متألماً ويواصل تصوير المشهد، رغم إصابته ببعض الكسور.

ولم يتأثر جاكي شان بإصابته وقرر تنفيذ مشهد أكثر تعقيداً، حيث كان من المفترض أن يقفز من شرفة أحد المراكز التجارية، ليتعلق بعمود وينزلق حتى يحطم سطحاً زجاجياً.

وقفز جاكي شان، وأمسك بالعمود المعدني ليتعرض لصدمات كهربائية أثناء نزوله، ما أدى إلى عدة كسور وإصابات بالغة في يديه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى