أخبار كندا

مقطع فيديو لامرأة تتعرض للصعق من قبل شرطة فانكوفر يثير موجة من الغضب

تخضع تصرفات شرطة Metro Vancouver Transit للتدقيق بعد انتشار مقطع فيديو على الانترنت لامرأة تتعرض للصعق اثناء القاء القبض عليها ليلة الخميس. و يمكن سماع المرأة وهي تقول في مقطع فيديو نشره احد الشهود على تويتر: “من فضلك دعني ارتدي قميصي مرة اخرى”، مع سحب قميصها فوق رأسها، حيث قيدها ضابطان على الارض في محطة مزدحمة. ويزعم انها كانت تعاني من ازمة صحية عقلية في محطة قطار Granville SkyTrain و تهدد الركاب الاخرين، وفقا لتغريدة نشرتها شرطة Metro Vancouver Transit.

و جاء في المنشور: “استخدم الضباط القوة الجسدية، بما في ذلك الصعق الكهربائي، لمنعها من ايذاء نفسها والآخرين، وهي الآن في المستشفى وتتلقى الرعاية التي تحتاج اليها”. كما يزعم احد الشهود الذين سجلوا مقطع فيديو للحادث ان ضابطا وضع ركبته على عنق المرأة، وتعرضت ايضا للركل على ظهرها من قبل الضابط الآخر، وكل ذلك اثناء صعقها. وتزايدت الدعوات عبر الانترنت للحصول على اجابات ومساءلة الضابطين المتورطين في اعتقال المرأة.

كذلك، قالت فيك ريتشي، احدى سكان فانكوفر، لسي تي في: “هذا الوضع يحتاج الى مزيد من التحقيق، و يجب مشاركة نتائج هذا التحقيق مع المواطنين”، مضيفة انها لا تشعر بالامان لان ضباط الشرطة المعينين لحماية المواطنين يضربون ويضايقون النساء اللاتي لا يرفضن حتى الاعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى