منوّعات

حمامة عبرت المحيط الهادئ من أوريغون إلى أستراليا

تمكن أحد طيور الحمام من عبور غير عادي للمحيط الهادئ قاطعًا مسافة 13 ألف كيلومتر من الولايات المتحدة للعثور على منزل جديد في أستراليا، ولكن السلطات الأسترالية تعتقد أن الطائر قد يكون خطرًا على الحجر الصحي وتخطط لقتله.
قال كيفن سيلي بيرد أن الطائر المنهك الذي وصل إلى فناء منزله الخلفي في ملبورن يوم 26 ديسمبر قد اختفى من سباق في ولاية أوريغون الأمريكية يوم 29 أكتوبر.
ويشتبه الخبراء في أن الحمامة التي أطلق عليها سيلي بيرد اسم “جو”، تيمناً بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قد ركبت على متن سفينة شحن لعبور المحيط الهادئ.
وقال سيلي بيرد إن سلطات الحجر الصحي اتصلت به يوم الخميس لتطلب منه اصطياد الطائر.
وقال: “يقولون إذا كانت من أميركا، فإنهم قلقون بشأن أمراض الطيور”. لقد أرادوا معرفة ما إذا كان بإمكاني مساعدتهم. قلت، “بصراحة، لا أستطيع الإمساك بها، فكلما اقتربت منها فرّت.”
وقال ان سلطات الحجر الصحي تدرس الآن التعاقد مع صائد طيور محترف.
وقالت وزارة الزراعة، المسؤولة عن الأمن البيولوجي، إن الطائر اللاجئ “لن يُسمح له بالبقاء في أستراليا” لأنه “يمكن أن يعرض الأمن الغذائي لأستراليا ومجموعات الطيور البرية للخطر”.
وفي عام 2015، هددت الحكومة بقتل اثنين من كلاب يوركشاير، بيستول وبو، بعد أن هربهما نجم هوليوود جوني ديب وزوجته السابقة أمبر هيرد إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى