أخبار لبنان

ماذا في المعلومات حول اجتماع عون والحريري

أفادت مصادر لقاء بعبدا أنه “لم تطرح في اللقاء الذي عُقد بين عون والحريري تشكيلة حكومية كاملة وما زالت تحتاج لمزيد من البحث الاثنين المقبل”.

وكشفت المصادر للـLBCI أنه “تم عرض الموضوع من كل حوانبه ولم يؤد الى نتائج عملية فتقرر استكمال البحث الاثنين”. واعلنت أن “الجو لم يكن متشنجاً بل كان عادياً جداً”.

والى ذلك، أفادت مصادر قصر بعبدا للـmtv: لم تُطرح تشكيلة حكومية كاملة والجوّ عادي ولا شيء مقفل”.

ووفق معلومات موقع mtv: الأمور تراوح مكانها حكوميّاً والحريري يصرّ على حكومة من 18 وزيراً بينما يريد عون حكومة من 20 وزيراً

وتوازيا، أشارت مصادر لقاء بعبدا لـ”الجديد” إلى أنه عُرض في اللقاء بين الرئيسين عون والحريري الموضوع الحكومي بكل جوانبه، ولم يكن هناك أي نتائج عملية بعد لذلك سيستكمل البحث يوم الاثنين. وأضافت المصادر أن الرئيسان طرحا بعض النقاط التي لا تزال عالقة وسيتم استكمال البحث فيها الإثنين.

وكان عون حدد موعدا للحريري لزيارة قصر بعبدا في الثالثة من بعد الظهر وذلك في بيان صدر عن المديرية العامة للرئاسة هذا نصه :  “إن رئاسة الجمهورية تعول على الحس بالمسؤولية الوطنية لدى الرئيس المكلف، فيأتي حاملا تصورا لتشكيل حكومة تراعي مقتضيات التوازن والميثاقية والإختصاص، مستخلصا بذلك أشهر التكليف الخمسة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى