ثقافة وفنون

إفتتاح مهرجان لبنان المسرحي الدولي للرقص المعاصر في صور بمشاركة 20 دولة افتراضيا

أطلقت “جمعية تيرو للفنون” و”مسرح إسطنبولي”، الدورة الثانية من ” مهرجان لبنان المسرحي الدولي للرقص المعاصر تحت شعار “نرقص من أجل التغيير”، في المسرح الوطني اللبناني المجاني في مدينة صور، في حضور الأهالي والطلاب، بمشاركة العروض المباشرة من لبنان للجمهور، وافتراضيا عبر البث الحي على شاشة المسرح للعروض من 20 دولة هي: تايوان واسبانيا وايطاليا والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا والصين واليونان وبولندا والسنغال والهند وهولندا وفلسطين وأرمينيا والأردن وكندا والمغرب وبلجيكا ومصر.

وكرمت إدارة المهرجان الدكتورة والمخرجة اللبنانية جنى الحسن ونورا بكرا من فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية والراقص الراحل حسام عبد الحميد توفيق من مصر.

إسطنبولي
وأكد مؤسس “المسرح الوطني اللبناني المجاني” الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي “أهمية إقامة المهرجان في ظل كل الظروف التي يشهدها لبنان على جميع الأصعدة حفاظا على استمرار الحركة المسرحية والفنية”، وقال: “علينا أن نبقى محكومين بالأمل ومتمسكين بالحب من أجل الفرح للناس، وهذه المرحلة تحتاج الى التضامن والتلاقي والمقاومة الثقافية من أجل أن نساهم في الثورة الفكرية التي يقودها الشباب في لبنان من أجل التغيير، وهذا هو شعار المهرجان”.

الحسن
وأبرزت الحسن “أهمية المسرح الوطني اللبناني وفريق جمعية تيرو للفنون في تفعيل الحركة الثقافية في لبنان، في ظل كل التحديات التي تواجه الفنون في هذه الطروف”. وأضافت: “هذه الجهود الجبارة ساهمت في الحفاظ على الفن والعلاقة مع الجمهور الذي يحتاج الى الفنون، وخصوصا في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة من أجل التغلب على كل هذه الغيمة السوداء التي نواجهها في لبنان”.
افتتاح مهرجان لبنان المسرحي للرقص المعاصر بمشاركة عربية وأجنبية :: موقع رنوو.نت

بمشاركة أوكرانيا.. افتتاح مهرجان صور السينمائيّ الدولي بدورته السابعة في لبنان | أوكرانيا برسافتتاح مهرجان لبنان المسرحي للرقص المعاصر | | صحيفة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى