مناسبات

انطوان مناسا

منسّق هيئة كولكو/ مونتريال في التيار الوطني الحرّ

من المؤكد أن الظروف التي تمرّ بها بلادنا هذا العام تجعل من احتفالات عيد الاستقلال، ومن العيد تحديدًا، مختلفًا عن باقي السنوات، لا سيما وأن جائحة كورونا قد أرخت بكل ثقلهاعلى بلدنا الصغير الذي لا يحتمل أكثر مما هو عليه.

الاستقلال ذكرى نفتخر بها ونعوّل عليها الكثير، لكن هذا العام، استقلالنا حزين إن من جرّاء الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه شعب لبنان، وإن لناحية الموضوع الصحي الذي يتفاقم يومًا بعد يوم، وإن لكارثة المرفأ التي خلفت الكثير من القتلى والجرحى والدمار والخراب وغيرها من المصائب التي لا تعدّ ولا تحصى.

للأمانة أودّ القول إننا ومع عودة العماد عون واستلامه سدّة الرئاسة استطعنا أن نحقّق مرحلة التحرير بالطبع، أما التحرّر فنحن بحاجة إلى بعض الوقت وأكثر حتى يصبح لدينا استقلال حقيقي يؤهّلنا لإنشاء دولة مدنية نستطيع من خلالها العيش بكرامة وحرية وأمان أكثر.

استقلالنا هذا العام يمرّ بأزمات متتالية لكن بوجود العماد عون لدينا الثقة الكبيرة أن هذا الاستقلال سيبقى استقلالًا كاملا، حرًا لا انتقاص فيه ولا عيب، كما وعلى الرغم من كل الصعوبات التي تحدق بشعبنا المناضل يبقى هو المنتصر، بإرادته، بقوته، بحبه للحياة، وهذا ما أثبته التاريخ الذي يشهد على تفاصيل قيامتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى