أخبار دولية

جونسون: من الضروري أن يفشل بوتين لأنه لو ربح فلن يتوقف عند حدود أوكرانيا

أشار رئيس الوزراء البريطاني، ​بوريس جونسون​، إلى “أننا شهدنا حربا في ​أوروبا​ لأول مرة منذ عقود، ويجب أن نتأكد من خسارة الرئيس الروسي، ​فلاديمير بوتين​”، وأوضح أن “بوتين ارتكب خطأ فادحا بغزوه دولة بريئة، وكان يدرك جيدا أن ​أوكرانيا​ لن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي (​الناتو​)”.

وشدد جونسون، على أنه “من الضروري أن يفشل الرئيس الروسي، لأنه لو ربح فلن يتوقف عند حدود أوكرانيا، وأعتقد أن بوتين كان خائفا من أوكرانيا لأن لديها صحافة حرة وانتخابات ديمقراطية”.

واعتبر أن “الرئيس الروسي المنتصر هو ضوء أخضر للحكام المستبدين في كل مكان”، ولفت إلى أن “​بريطانيا​ ستستمر في دعم أوكرانيا وهي في طليعة الدول التي تفرض ​عقوبات​ على نظام بوتين”، متابعاً أننا “نتحدث مع نظرائنا الأوكرانيين كل يوم لمناقشة ما يمكننا القيام به”.

ورأى رئيس الوزراء، أن “هدف الحرب الروسية هو إلحاق الأذى بالاقتصاد الغربي”، مردفاً أن “بوتين يستخدم موارد ​الطاقة​ الروسية لإضعاف عزيمتنا في مواجهته، وحان الوقت لاستعادة تحكمنا في إمدادات الطاقة”، مشدداً أنه “ينبغي أن ننهي اعتمادنا على موارد الطاقة الروسية حتى لا نضخ مزيدا من الدولارات في جيب بوتين، يجب أن نتخذ خطوات جريئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى