صحة

الجريب فروت.. سلاح لإنقاص الوزن

فاكهة الجريب فروت تعمل على تنشيط الأيض وتحارب نوبات الجوع الشديد.

 اعتبر المركز الاتحادي للتغذية أن فاكهة الجريب فروت تعد سلاحا فعالا لإنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة؛ حيث إنها تعمل على تنشيط الأيض من ناحية وتحارب نوبات الجوع الشديد من ناحية أخرى.

وأوضح المركز الألماني أن فاكهة الجريب فروت، التي تنتمي إلى الموالح كالبرتقال والليمون، غنية بفيتامين C، الذي يعمل على تنشيط حرق الدهون بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة.

كما يحتوي الجريب فروت على مادة “البكتين”، التي تنتمي إلى الألياف الغذائية، والتي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، فضلا عن أن المواد المُرّة بالجريب فروت تحد من الشهية ومن ثم تحارب نوبات الجوع.

وتمتاز فاكهة الجريب فروت أيضا بأنها قليلة السعرات الحرارية؛ حيث تحتوي 100 غرام منها على نحو 42 سعرة حرارية.

ولتحقيق النتائج المرجوة ينبغي تناول فاكهة الجريب فروت في وجبة الإفطار؛ حيث تكون عملية الأيض في أعلى مستوياتها بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الثانية عشرة ظهرا.

ويتميز الجريب فروت بعدة خصائص، منها انخفاض السعرات الحرارية، فهو من الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لكنها قليلة السعرات الحرارية، مما يساهم في جعلها اختيارا ممتازا للوجبات الخفيفة.

كما أن احتواءه على الكثير من الألياف التي تزيد من وقت هضم الطعام يجعله يساعد على التحكم في الشهية، وبالتالي يعزز الشعور بالشبع. كما أن الجريب فروت يزود الجسم بالعناصر الغذائية من دون أن يؤثر سلبا على مستوى السكر في الدم.

كما يعتبر تناول ثمرة أو شرب عصير الجريب فروت مقللا من مستويات الإنسولين، وبالتالي منع اكتساب الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى