أخبار كندا

اخبار كندية متفرقة

-تم الكشف عن نظام فريد جديد لعلاج السرطان في كندا يوم الاثنين في هاليفاكس. يقول الأطباء إنه سيكتشف الأورام بشكل أفضل ويركز العلاج الإشعاعي أكثر لتجنب إتلاف الأنسجة السليمة.

-ستكون نوفا سكوشا أول مكان في البلاد يستخدم معدات تسمى إيثوس Ethos، من صنع شركة Varian Medical Systems فاريان ميديكال سيستمز في كاليفورنيا. وقد تم تركيبه بالفعل في مستشفى الملكة إليزابيث الثانية في هاليفاكس ، حيث من المتوقع أن تبدأ التجارب السريرية في غضون أسابيع.

-وصف الدكتور جيمس روبارJames Robar, ، رئيس الفيزياء الطبية في نوفا سكوشا ، التكنولوجيا بأنها تغير قواعد اللعبة في علاج السرطان.

-كأس العالم للتزلج الألبي ski alpin يعود إلى Mont-Tremblant في عام 2023

-أعلنت شركة Ski Alpin Canada يوم الثلاثاء أن حدثين في سباق التعرج العملاق للسيدات سيعقدان يومي 2 و 3 كانون الأول décembre 2023.

-في الوقت الحالي ، العقد مع الاتحاد الدولي للتزلج لمدة ثلاث سنوات.

-من ناحية أخرى ، يمكن لمنتجع Lake Louise(ألبرتا) ، الذي استضاف متخصصين في المنحدرات والسوبر جي super-Gمنذ عام 1980 ، إزالة اسمه من التقويم ، كما تم ذكره في آب août الماضي.

-تواصل لجنة حالة الطوارئ ، برئاسة القاضي Paul Rouleau، جلساتها اليوم وتستمع إلى إفادة Jim Watson رئيس بلدية مدينة أوتاوا. وكان الأخير على رأس إدارة أوتاوا لمدة 12 عامًا – ولن يسعى للحصول على تفويض جديد في الخريف.

-تأتي هذه الشهادة في أعقاب شهادة المدير العام لمدينة أوتاوا ، ستيف كانيلاكوس Steve Kanellakos، وشهادة رئيس مَكْتَب بلدية مدينة أوتاوا ، Serge Arpin. وتحدث الرجلان يوم الاثنين عن عملية صنع القرار بشأن قافلة الحرية التي أصابت قلب العاصمة الاتحادية بالشلل الشتاء الماضي.
كانت الحكومتان الفيدرالية و المحلية بطيئتين في توفير قوات الشرطة التي طلبتها المدينة ، وفقًا لجيم واتسون.
في شهادته أمام القاضي Paul Rouleau في الصباح ، أشار السيد واتسون بشكل ملحوظ إلى أنه طلب المساعدة من الحكومة الفيدرالية في وقت مبكر من يوم الاثنين ، 31 janvier شهر كانون الثاني ، من خلال التحدث عبر الهاتف مع رئيس الوزراء ، جاستن ترودو ، ثم الخميس 3 février ، متحدثا مع وزير الأمن العام ، Marco Mendicino.

-تلتزم أوتاوا بمراجعة إجراءاتها لزيادة معدل قبول التصاريح للطلاب الأفارقة الناطقين بالفرنسية.
تقر وزارة الهجرة في كندابوجود عنصرية في كندا وكذلك داخل منظمتها. »

-الكلمات قوية وستشرح ، جزئيًا ، المعدل المرتفع لرفض تصاريح الطلاب الموجهة للمواطنين الأفارقة الناطقين بالفرنسية الراغبين في القدوم إلى كندا ، وخاصة إلى كيبيك.

-ظهرت هذه الجملة وسط رد من الحكومة الفيدرالية ، وبالتالي من وزير الهجرة شون فريزر ، على تقرير نشرته اللجنة الدائمة المعنية بالمواطنة والهجرة في أواخر الربيع.

-تم نشر هذه الوثيقة المكونة من 22 صفحة بهدوء على الإنترنت في نهاية سبتمبر ولم تكن موضوع أي مؤتمر صحفي أو تدخل عام من قبل الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى