أخبار دولية

المانيا تقدم 5 ملايين يورو لقاحات للأطفال

قررت الحكومة الالمانية ومن خلال منظمة الصحة العالمية تقديم خمسة ملايين يورو إضافية لباكستان لحملات مكافحة شلل الأطفال والقضاء على المرض الكثير الانتشار في البلاد. وتهدف الأموال الممنوحة لإدارة اللقاحات في 123 نقطة عبور على طول الحدود، وكذلك لمحركات مكافحة شلل الأطفال في جميع أنحاء البلاد. وقد تم تطعيم 26.1 مليون طفل على نقاط العبور هذه خلال الربع الأول من عام 2019-2020 ضد مرض الشلل.

وفي بيان صادر عن الممثل القطري لمنظمة الصحة العالمية في باكستان، الدكتور باليثا ماهيبالا، أعرب فيه عن امتنانه للحكومة الالمانية للمساعدة. ومما قاله: “إن الجهود المشتركة للقضاء على شلل الأطفال جديرة بالثناء، وأن جائحة فيروس كورونا شكلت العديد من التحديات لحملات مكافحة شلل الأطفال، لكن التمويل من الحكومة الالمانية سيحسن الحملات في جميع أنحاء البلاد”.

و استؤنفت حملات مكافحة شلل الأطفال في جميع أنحاء البلاد في يوليو 2019، بعد توقف دام أربعة أشهر بسبب الجائحة وتم تدريب العاملين في مجال شلل الأطفال على اتباع الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد-19.

و حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أية إصابة بشلل الأطفال في البلاد في عام 2021، في مقابل 147 حالة في العام 2019 وهو ما اعتبر العام الأسوأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى