علوم وتكنولوجيا

Tesla تنتظر قرار إدارة سلامة الطرق

بعد كشف Tesla عن موديل Tesla model S و  Tesla model X الأسبوع الماضي، بتحديثات جديدة اثار بعضها الجدل لدى متابعي ومحبي السيارات، و لكن اهم التحديثات التي احدث جدلًا واسعًا هو إضافة مقود جديد كليًا على شكل U.

وبعد الجدل الواسع الذي اثير  مؤخرًا اعلنت إدارة سلامة الطرق الأمريكية في تصريح رسمي أنها ستتواصل مع تسلا للاستفسار عن طبيعة المقود ومدى سلامته وسهولة التحكم فيه قبل إصدار اي قرار حياله سواء منعة او بالموافقه على استخدامة.
وبينما مصير مقود تسلا الجديد غير محسوم في أميركا، الا انه أعلنت وزارة النقل البريطانية عن السماح بتقديم المقود في المملكة المتحدة، مصرحة أنه لا توجد قيود تنظيمية على تصميم أو حجم المقود في السيارات. اما اوروبا سترحب بالمقود الجديدة مع إعلان السلطات الهولندية عن السماح بتقديم المقود الجديد في بلادها واقروا بوجوب بواكبة التطور.

واصرت تسلا علي عرض خيار مقود على شكل U في موديلات Tesla model S وموديل Tesla model X الجديدة موديل 2021 بالإضافة إلى المقود الدائري التقليدي.

وطرحت تسلا المقود الجديد بهدف اصدار لمسة مستقبلية جمالية لسياراتها، ولكن من ناحية الوظائف العملية فلا توجد مزايا واضحة لمقود U على المقود الدائري.. بل قد يعتبر البعض أن مقود U أصعب في التعامل مع المناورات منخفضة السرعة بشكل خاص.

و آخر ما صدر من إدارة سلامة الطرق السريعة الأميركية حول مقود تسلا الجديد، هو أنها لا تعلم بعد ما إذا كان المقود مناسبًا من ناحية السلامة واللوائح التنظيمية وانها ستتواصل مع تسلا للاستفسار عن طبيعة هذا المقود قبل اتخاذ قرار نهائي.

تيسلا تنتظر قرار إدارة سلامة الطرق الأمريكية حول المقود الجديد U المثير للجدل.. صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى