مناسبات

وائل همدر

خبير معلوماتية

أرقى المشاعر الإنسانية… هو الحب

إن الحب “لا يمكن تفسيره، فهو يفسر كل  شيء”. جلال الدين الرومي 

يحتفل العالم، في الرابع عشر من شهر شباط من كل عام، بعيد الحب، فهو فرصة للعشاق والمحبين للتعبير عن حبهم وعشقهم، كل على طريقته: كلمات، أشعار، هدايا وورود حمراء.

 ما هو الحب؟ ما معناه؟ كيف نفسره؟ بكل بساطة، إنه أرقى المشاعر الإنسانية، هو العابر لكل المعايير والحدود التي وضعها الإنسان لنفسه، هو أساس الإنسانية، لا يمكن تفسيره، فهو يفسر كل شيء، لا نصنّفه ولا نصفه، بل نعيشه، نشعره، وكم هو حزين الذي لا يفتح قلبه للحب.

عيد الحب، هو مناسبة لطيفة لنتذكر معاني هذا الحب، لنعيش لحظات جيّاشة، لنعبّر للحبيب أو الصديق أو الأهل عن مشاعرنا اتجاههم، لنقول لهم كم نحبهم، وكم نحتاجهم، وماذا يعني لنا وجودهم في حياتنا، فزحمة الحياة ومشاغلها قد تلهينا وننسى أن نقول لهم كم نحبّهم. 

تتنوّع  طريقة التعبير بين الأشخاص، ومع مرور الوقت. فالمراهق يرى فيه فرصة ليعبّر عن إعجابه، والحبيب يريد أن يبهر حبيبته بهديّة تدغدغ مشاعرها، والزوج يغتنم الفرصة ليؤكد لزوجته أنها لا تزال الصديقة والحبيبة التي اختارها لتكون شريكة حياته إلى الأبد، والبعض لا يستطيع أن يعبّر بالكلمات والهدايا، و لكن كل عمل يقوم به هو فعل حب.

قد يكون عيد الحب أخذ طابعًا تجاريًا، مثله مثل باقي الأعياد، وقد تكون الوردة الحمراء غير كافية للتعبير عن ما يختلج القلوب، ولكن جميل أن نتذكر، وإن كان عيد الحب يومًا في السنة، فعلينا أن نوجِد عيد حب في كل يوم. “فما لمس الحب شيئًا، إلا وجعله مقدّسًا”. أتمناها لكم أعياد حبٍّ ومحبة على الجميع وفي كل الأيام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى