أخبار كندا

قتلى من سكان مونتريال بين ضحايا التدافع الإسرائيلي

وقع 45 قتيلا اثر تدافع جرى خلال احتفال ديني في شمال إسرائيل في جبل ميرون ،ومن بينهم قتيلين من  سكان مونتريال.

حضر الاحتفال الذي وقع  فيه الحادث في لاغ بومر في جبل ميرون اليوم الجمعة ، عشرات الآلاف من اليهود الأرثوذكس المتشددين ،ما أسفر  عن مقتل 45 شخصًا على الأقل وإصابة حوالي 150 آخرين.

ووفق شهود عيان ومقاطع فيديو التقطت من مكان الحادث،فقد بدأ التدافع عندما احتشد عدد كبير من الأشخاص الذين حاولوا الخروج من الموقع في ممر ضيق يشبه النفق ، ما اسفر عن سقوط الناس فوق  بعضهم البعض بالقرب من نهاية الممشى،ما ادى الى هذا المشهد المأساوي.

واعرب نيكي هولاند ، الرئيس والمدير التنفيذي للإتحادات اليهودية في كندا – الإتحاد الدولي للمخابرات. عن شعوره “بالصدمة والحزن العميق للخسارة المأساوية في الأرواح في جبل ميرون في إسرائيل خلال ما كان ينبغي أن يكون احتفالًا بهيجاً”

واضاف“قلوبنا محطمة بالنسبة للعديد من العائلات التي فقدت أحباء لها – بما في ذلك ثلاثة كنديين على الأقل – ونصلي من أجل الشفاء العاجل للجرحى”

هذا وقدمت عمدة مونتريال فاليري بلانت تعازيها بالقتلى عبر وسائل التواصل الاجتماعي معربة عن حزنها الشديد على الضخايا الابرياء حيث كتبت “نحن من صميم قلوبنا مع الجالية اليهودية في مونتريال”،أفكارنا مع عائلات وأحباء الضحايا”.

وقد تم التعرف على أحد ضحايا مونتريال ، شراغا جيستيتنر من قبل القنصلية العامة لإسرائيل في مونتريال. بينما ولد جيستيتنر في مونتريال ، عاش مؤخرًا بالقرب من مونسي ، نيويورك.

كما تم التعرف على دوفي شتاينميتز ،21 عامًا ، ، وهو سياسي محلي في مونتريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى