أخبار دولية

إصابة رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بفيروس «كورونا»

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن رئيس المنظمة علي أكبر صالحي أُصيب بفيروس «كورونا»، مشيرةً إلى أنه يقضي الآن فترة الحجر الصحي في منزله حتى تماثله للشفاء.
وأفادت وكالة «تسنيم» للأنباء بأن قسم العلاقات العامة في منظمة الطاقة النووية الإيرانية أعلن أنه تم تشخيص إصابة صالحي بفيروس «كورونا»، فيما يتابع شؤون المنظمة مساعده للأمور العامة.
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان محمد باقر نوبخت مساعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، إصابته بفيروس «كورونا». وكتب نوبخت على موقع «تويتر»: «بعد أسبوع من العمل المكثف، راجعت مركزاً طبياً بعد أن ظهرت لديّ بعض الأعراض»، لافتاً إلى أن نتيجة فحص «كورونا» الذي خضع له جاءت إيجابية. وأضاف: «أنا الآن تحت المراقبة الطبية بتوصية من الأطباء»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
وأُصيب نائبان آخران للرئيس الإيراني بالفيروس في وقت سابق، وتوفي به مسؤولان كبيران آخران على الأقل.
وأعلن روحاني أمس، أن وضع الكمامات أصبح إلزامياً في الأماكن العامة في العاصمة طهران وأن المخالفين سيواجهون الغرامة وذلك في الوقت الذي تكافح فيه البلاد موجة ثالثة من الإصابات بفيروس «كورونا».
ووصلت الوفيات اليومية بمرض «كوفيد – 19» الذي يتسبب فيه الفيروس إلى رقم قياسي بلغ 239 الأسبوع الماضي في إيران أكثر الدول تضرراً بالجائحة في الشرق الأوسط.
وأعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 195 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل العدد الإجمالي إلى 28 ألفاً و293 حالة.
وتقرر إغلاق المدارس والمساجد والمتاجر والمطاعم والمرافق العامة الأخرى في طهران في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) ولمدة أسبوع في محاولة للحد من انتشار الفيروس. وقرر محافظ المدينة يوم الجمعة تمديد الإغلاق أسبوعاً آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى