أخبار كندا

المشاهد العنيفة لشرطة مونتريال تقلق الحكومة

أثار الشريط المصور  الذي يظهر شرطيان من مونتريال يحيطان بشاب أسود، ثبته أحدهما بالضغط بركبته على عنقه وكتفيه، والمتداول على منصات التواصل الإجتماعي، غضباً عارماً، واندهاشاً لا يخلو من السخط، حيث اعتبر المعلقون أن الحادثة تشابه حادثة مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد في مينيابوبلس (Minneapolis) العام الماضي، والتي أثارت الرأي العام العالمي.

وحتى اللحظة لم تتوقف الإنتقادات واتهام الشرطة الكندية وشرطة مونتريال بالعنصرية والتعامل الوحشي لا سيما بعد سلسلة من الحوادث المشبوهة، وقد دعا محتجون كثر إلى التوقف عن تمويل الشرطة أو تشديد الرقابة عليها..

وفي هذا الاطار، اعرب رئيس حكومة كيبيك فرانسوا ليغو، اليوم، عن قلقه من مثل هكذا مشهد، مؤكدا أن حكومته ستتابع المسألة مع شرطة مونتريال كي تتفادى أحداث كهذه مستقبلاً.

ووصف مكتب رئيسة بلدية مونتريال فاليري بلانت المشاهد بالمقلقة، مبيناً أن الشرطة تجري تحليلاتها لتوضيح الظروف التي صور فيها هذا الشريط.

وفيما لا تظهر بداية الحادثة في الشريط (الذي مدته دقيقة ونصف) ذكرت وسائل إعلامية متعددة أنه صور الأسبوع الماضي بعد استدعاء الشرطة لفض عراك شمل أكثر من 12 شخصاً خارج إحدى المدارس الثانوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى