منوّعات

أعمق حوض للغوص في العالم بدبي يدخل موسوعة “جينيس”

انضم أعمق حوض للغوص في العالم في دبي إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ويبلغ عمقه 60 متراً.

وافتتح “ديب دايف دبي”، الوجهة التي تحتضن أعمق حوض للغوص في العالم، أبوابه رسميا، الأربعاء، في منطقة ند الشبا – دبي.

وتصل سعة الحوض إلى 14 مليون لتر، ما يساوي 6 مسابح أولمبية. ويقع الحوض في منشأة أُقيمت على مساحة 1،500 متر مربع في منطقة ند الشبا في دبي، ويتخذ تصميمه المبتكر شكل محارة عملاق، بحسب شبكة “سي إن إن”.

ويحوي “ديب دايف دبي”، على مجموعة من أحدث التجهيزات والمرافق، بما في ذلك غرفة العلاج بالضغط العالي الأكثر تطورا في المنطقة، كما يضم مدينة غارقة يمكن للغواصين من جميع المستويات استكشافها، وتشمل شوارع مهجورة، وشقة، وموقف سيارات، وأجهزة ألعاب فيديو كلاسيكية والكثير من المفاجآت.

ويوفر “ديب دايف دبي”، تجارب الغوص الحر ودورات تدريبية لجميع المستويات تحت إشراف فريق احترافي تم اختياره من نخبة خبراء الغوص من جميع أنحاء العالم.

كما يتميز الحوض أيضا باحتضان بيئتين حيويتين تحت الماء، مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متر، وهو مزود بـ56 كاميرا تغطي جميع الزوايا في أعماق الحوض، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

في حين تجري عمليات تنقية المياه الحلوة وتجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام هو الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، وذلك باستعمال منقيات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي شديد التمدد بالتسخين، مع فلاتر من تطوير وكالة ناسا الأمريكية، ومفاعلات تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية.

أما حرارة المياه فيتم ضبطها على درجة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى