جاليات

جبران خليل جبران اول غيث رابطة المبدعين في العالم

أقامت رابطة المبدعين في العالم  Association Mondiale des Innovateurs مؤتمرها  الأوّل افتراضيا عبر خاصية زوم، والذي جاء في محورين الاول أدب وفكر جبران خليل جبران والثاني لغته الادبية، شارك فيه عدد من الأساتذة الجامعيين المتخصصين في اللغة والأدب والمتعمّقين في فكر ولغة جبران وعدد كبير من محبي أدب جبران من لبنان واستراليا ومونتريال.

وشارك من لبنان: د. علي نسر، د. هند حنّا صعيب، د. منى الدسوقي، د. رزق الله قسطنطين، د. يسرى بيطار، د. سليمان يوسف ابراهيم.

       ومن استراليا: د. جميل ميلاد الدويهي.

     ومن مونتريال الأستاذ حسان عبد الله.

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من رئيسة رابطة المبدعين في العالم غادة الأرناؤوط رحبت خلالها  بالكوكبة الادبية الثقافية الآتية من لبنان الأرز، لبنان جبران خليل جبران، لبنان الفكر والثقافة والحضارة ومن استراليا ومونتريال، ثمّ قدّمت كل مشترك.
وتحدث المشتركون عن مصادر فكر جبران ولغته وحركية الصوت والموسيقى فيها كما كانت مقاربة للدكتور علي نسر قارن فيها ما بين يوحنا المجنون وخليل الكافر وأبعاد هاتين الشخصيتين …

وتنقّل المؤتمر بين مروّج الفكر الجبراني بين روحه المتمردة وموسيقى لغته الادبية حتى يمكن القول ان المستمع لم يملّ من سماع مثل هذه المعلومات الغنية وكأنه بهذا العمق الثقافي الغني لا يريد لهذه الجلسات ان تنتهي.

كما شكر الحاضرون الرابطة ونوهوا بالدور الذي تلعبه في الحفاظ على اللغة والثقافة العربية في بلاد المهجر.

وفي الختام شكرت الأرناؤوط كل المشاركين الذين ساهموا في انجاح هذا المؤتمر كما شكرت الحضور الكريم على متابعتهم وتفاعلهم كما وعدت بنشاطات ابداعية وثقافية كثيرة ستقوم بها الرابطة لاحقًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى