جاليات

بماذا وعدت هنادي سعد ابناء بلدتها؟؟

“وعدي لكم،لن يتعدى سقف راتبي الشهري ال 98 الف دولا في السنة في حال فوزي بالانتخابات البلدية” بهذا الوعد توجهت المرشحة لرئاسة بلدية بروسار السيدة هنادي سعد في الانتخابات المزمع اجراؤها في السابع من شهر تشرين الثاني المقبل،لاهل بلديتها وساكنيها.
ويعتبر الوعد الذي أطلقته سعد سابقة جديدة في عالم الانتخابات ،اذ يشكل انخفاضا واضحا في الراتب بقدر 42000 دولا عما يتقاضاه رئيس البلدية اجمالا.
يذكر ان مبلغ ال 98 ألف دولار السنوي قد تم تحديده على أساس قدرة المواطن البروساري على الدفع بشكل اساسي.
فهو “يعيد ربط مبدأ أساسي ،وهو  أن مساهمة المواطن في راتب رئيس البلدية يجب ألا تتجاوز بأي حال من الأحوال 1.25 دولار لكل ساكن في السنة”وفق سعد التي أكدت ان مراجعة سلم الرواتب هو اول غيث عملها الجديد في حال الفوز والذي يضمن  إدارة سليمة ومتوازنة للأموال البلدية ، مع الأخذ في الاعتبار حجم المدينة ، ومسؤوليات رئاسة بلديتها ، وقبل كل شيء ، قدرة المواطن على الدفع .
ورأت سعد في وجوب النظر الى تطور تكلفة المعيشة وحجم البلدية ، حسب معرفة السكان حتى يصار الى تحديد راتب رئيس البلدي ،لا العكس مشيرة الى ان السياسة بالنسبة اليها هي لخدمة المواطن وهذا شعار عملها الاجتماعي والسياسي على السواء.
أما عن برنامجها الانتخابي فتؤكد سعد،انه،الى محبتها لبلدتها التي تقطن فيها منذ ما يقارب الثلاثين عاما،العمل على  بناء مشروع اجتماعي يتمحور حول تعميق الديمقراطية والحقوق الاجتماعية والمساواة.،فهي تريد الاستماع إلى المواطنين والمواطنات،و مستعدة لجعل بروسار تتألق بتنوعها ،فمع ابناء بلدتها  تتطلع إلى “نقل قيمنا في الشمول والتضامن إلى مجلس البلدية  “.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى