أخبار لبنان

مواجهات أمام منزل رئيس الحكومة المكلف.. ميقاتي: ما حصل أمام منزلي تخريب مرفوض

صدر عن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي البيان الآتي: “منذ اليوم الاول للاحتجاجات الشعبية في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٩ اعلنت ضرورة الاصغاء الى صوت الناس وطالبت باجراء انتخابات نيابية مبكرة لكي تقول الناس رأيها مجددا في كل الامور. ولأنني اعتبر ان الانتخابات النيابية المقبلة من شأنها ان تعطي الناس حقهم في الاختيار والمحاسبة قبلت التكليف بتشكيل حكومة من اولى مهماتها العمل على اجراء الانتخابات النيابية والبدء بالاصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية. ورغم تفهمي لصرخة الناس وحقها في الاحتجاج فإن ما حصل امام المبنى الذي اقطنه  من اعمال شغب وتكسير ليس حركة احتجاجية سلمية بل هو تخريب مرفوض. ونتمنى على المحتجين الحفاظ على الطابع السلمي لتحركاتهم وتنظيم صفوفهم ليكون التغيير الحقيقي في صندوقة الاقتراع”.

وكان محتجون قد توجهوا نحو منزل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي في وسط بيروت، وذلك ضمن جولاتهم على عدد من منازل المسؤولين السياسيين، لمطالبته بالتنحي اثر المجزرة التي وقعت في عكار ليل أمس.
ورفع المتظاهرون هتافات دعت الى “استقالة المسؤولين فورا” والى “محاسبة جميع المتسببين بالكوارث التي يعيشها اللبنانيون ومن ضمنها انفجاري المرفأ وعكار”.

كما أفاد أن المحتجين ولدى وصولهم الى مدخل مبنى منزل ميقاتي عمدوا الى تحطيم الواجهات الزجاجية للمدخل عبر رشقها بالحجارة وحاولوا اقتحام المبنى، وقد حصلت مواجهات بينهم وبين فرقة مكافحة الشغب.

وقامت قوى الامن باعتقال وليام نون شقيق جو نون الذي قضى في تفجير المرفأ امام منزل ميقاتي بعد ان تمت معاملته بطريقة عنفية.

الى هذا، أعلنت قوى الامن عبر تويتر ان كل من قام بالاعتداء على حرمة المنازل اليوم سيتم توقيفه وفقا للقانون ولن نتوانى مستقبلًا عن ذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى