منوّعات

إيطاليا تحتفل باليوم العالمي للمعكرونة

احتفلت إيطاليا باليوم العالمي للمعكرونة، وسواء كانت بولونيز أو كاربونارا أو تقدم ببساطة مع الجبن وقليل من الفلفل، فإن المعكرونة الإيطالية متعددة الاستخدامات وذات مذاق شهي في جميع أنحاء العالم.

وتم تخصيص يوم المعكرونة العالمي الاثنين هذا العام للاحتفال بمعكرونة “الدينتي”، أو المعكرونة التي يجري طهيها بشكل غير كامل لتكون مقرمشة.

ويتناول الإيطاليون أكثر من 23 كيلوغراما من المعكرونة سنويا في المتوسط. وبالمقارنة، يأكل الألمان حوالي ثمانية كيلوغرامات، على الرغم من ارتفاع هذا الرقم إلى 9.5 كيلوغرام خلال جائحة كورونا في عام 2020، بحسب الجمعية الألمانية لمصنعي الحبوب ومصنعي النشا.

وتعتبر المعكرونة الإسباغيتي أكثر أشكال المعكرونة شيوعا، فهي المفضلة في جميع أنحاء العالم، وفقا لجمعية “الاتحاد الإيطالي للطعام”.

ووفقا للجمعية، تعد ألمانيا أكبر سوق تصدير لمنتجي المعكرونة الإيطاليين. ففي عام 2020 ارتفعت كمية صادرات المعكرونة إلى ألمانيا بنحو 18 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وتقول الجمعية إن صادرات المعكرونة الإيطالية تنمو بشكل مطرد على مر السنين.

ففي عام 2020 تم استهلاك حوالي 17 مليون طن من المعكرونة في جميع أنحاء العالم، بزيادة مليون طن عن الرقم القياسي السابق لعام 2019 ومرتين مما كان عليه قبل 10 سنوات، وفقا للجمعية.

ومع ذلك، انخفضت المبيعات خلال عام 2021 بنسبة 9.4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لجمعية “كولديريتي فارمرز” للمزارعين  فقد قرر العديد من الإيطاليين صنع المعكرونة بأنفسهم في المنزل خلال الجائحة.

وقالت أربع عائلات من أصل 10 إنها بدأت في صنع المعكرونة في المنزل مرة أخرى أثناء الإغلاق، حسبما كشف استطلاع للجمعية. ويرجع السبب في ذلك، على الأرجح، إلى أن الإيطاليين كانوا يقضون وقتا أطول في المنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى