أخبار كندا

كندا تدعو رعاياها لمغادرة أثيوبيا فوراً

أصدرت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي ، بياناً  حثت فيه  الكنديين المقيمين في اثيوبيا على مغادرةها إعلى الفور .  وجاء في البيان :

“كندا قلقة للغاية من التدهور السريع للوضع الأمني ​​في إثيوبيا ،ومن  أولويتنا القصوى سلامة وأمن الكنديين ، سواء في الداخل أم في الخارج.

وأوضح البيان أنه” منذ 18 نوفمبر / تشرين الثاني ، ونحن نطللب الكنديين تجنب السفر إلى إثيوبيا، وها نحن اليوم نطلب ممن بقي هناك المغادرة  الفورية إذا كان ذلك آمنًا حيث أنه إذا استمر الوضع في التدهور ، فقد يصبح توافر الرحلات الجوية التجارية محدود قريبًا،وفي النهاية ، أود أن أشير إلى أنه يتحمل الكنديين بالخارج مسؤولية سلامتهم ويجب عليهم اتخاذ أفضل القرارات لأنفسهم ولعائلاتهم ، بناءً على أوضاعهم الفردية.هذا ولا تزال سفارتنا في أديس أبابا مفتوحة ، وموظفونا القنصليون على استعداد لمساعدة الكنديين الذين يحتاجون إلى مساعدة طارئة.”

واضافت “ومع ذلك ، فإن قدرتنا على تقديم المساعدة القنصلية في إثيوبيا محدودة ، بما في ذلك في أديس أبابا،هذا ويجب على الكنديين اتخاذ ترتيبات السفر الخاصة بهم الآن ويجب ألا يعتمدوا على رحلات الإجلاء “.

و أوضح البيان أيضاً أنه يمكن للكنديين الذين يحتاجون إلى المساعدة الاتصال بسفارة كندا في إثيوبيا أو عبر البريد الإلكتروني على consul.addis@international.gc.ca.

كما يمكنهم  الاتصال بمركز مراقبة الطوارئ والاستجابة التابع للشؤون الدولية بكندا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني على sos@international.gc.ca أو عن طريق الرسائل القصيرة على1-613-686-3658.

وختمت”للحصول على أحدث المعلومات حول الموقف ، يجب على الكنديين الاستمرار في مراجعة إرشادات السفر الخاصة بإثيوبيا والاشتراك في خدمة تسجيل الكنديين في الخارج.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى