أخبار دولية

الدفاع الروسية أعلنت وصول منظومات الدفاع الجوي “S-400” في بيلاروسيا

أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، أنّ “نظام ​الصواريخ​ (S-400) المضاد للطّائرات التّابع للقوّات الجويّة والدفّاع الجوّي للمنطقة العسكريّة الشّرقيّة، الّذي يشارك في اختبار قوّات الرد (لدولة حليفة)، قد وصل إلى بيلا​روسيا​”.

وأوضحت في بيان، أنّ “فور وصول الأطقم الرّوسيّة لنظام الصّواريخ المضادّة للطّائرات “إس-400″، ستتولّى مهام الدّفاع الجوّي القتاليّة كجزء من نظام الدّفاع الجوّي الإقليمي الموحّد ل​بيلاروسيا​ وروسيا”.

وفي وقت سابق، أبلغت وزارة الدّفاع أنّه تمّ إرسال كتيبتَين من أنظمة “S-400 Triumph” إلى بيلاروسيا. وذكرت أنّه “سيتمّ الاختبار على مرحلتين. في المرحلة الأولى، حتّى 9 شباط الحالي، ستجري إعادة انتشار وإنشاء مجموعات من القوّات على أراضي بيلاروسيا، وحماية المرافق الحكوميّة والعسكريّة الهامّة والدّفاع عنها، وحماية حدود الدّولة، كما سيتمّ تنظيم المجال الجوّي. بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ اختبار جاهزيّة وقدرة القوّات والوسائل المناوبة للدّفاع الجوّي على أداء مهام تغطية الأماكن المهمّة على أراضي الجمهوريّة”.

ولفتت إلى أنّ “خلال المرحلة الثّانية من الاختبار، في الفترة من 10 إلى 20 شاط، ستجرى مناورات مشتركة بعنوان “قرار الحلفاء – 2022″، يتمّ من خلالها قمع وصدّ العدوان الخارجي، وكذلك ​مكافحة الإرهاب​ وحماية مصالح دولة الاتحاد”، مبيّنةً أنّه “سيتمّ خلال التّدريبات، اتّخاذ إجراءات لتعزيز حماية حدود الدّولة، لمنع تغلغل الجماعات المسلّحة، وإغلاق قنوات إيصال الأسلحة والذخيرة، وكذلك البحث عن التّشكيلات المسلّحة غير الشرعيّة ومجموعات التّخريب والاستطلاع التّابعة للعدو وصدها وتدميرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى