أخبار دولية

بلينكن: قرض سيادي مدعوم من الولايات المتحدة لأوكرانيا يصل إلى مليار دولار لدعم الإصلاحات الرئيسية

أكّد وزير الخارجية الأميركي ​أنتوني بلينكن​ عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، “أننا نعمل عن كثب مع الحلفاء لحشد دعم دولي قوي ل​أوكرانيا​، بما في ذلك ضمان تقديم قرض سيادي مدعوم من ​الولايات المتحدة​، يصل إلى مليار دولار لدعم الإصلاحات الرئيسية”، معتبرًا أن هذا الدعم “سيعزز قدرة أوكرانيا على تحقيق الرخاء لشعبها”.

وسلّط بلينكين الضوء أيضًا، على أنه “بين عامي 2014 و2016، أصدرت الولايات المتحدة 3 ضمانات قروض سياديّة منفصلة بقيمة ملياري دولار أميركي لأوكرانيا”.

وأشار إلى أنّ “الولايات المتحدة قدمت أكثر من 2 مليار دولار من المساعدات التنموية لأوكرانيا منذ عام 2014، وعملت الحكومة الأميريكية أيضًا على تعزيز المشاركة التجارية من قبل الشركات الأميركية عبر الاقتصاد الأوكراني”.

بالإضافة إلى ذلك، لفت بلينكن إلى أن “بنك التصدير والاستيراد بالولايات المتحدة، يخطط لتحرير 3 مليارات دولار، لتسهيل شراء السلع والخدمات الأميركية للمشاريع في أوكرانيا”، مؤكّدًا أنّ “الولايات المتحدة تستكشف طرقًا إضافية، لدعم أوكرانيا وشعبها، وستواصل دفع الجهود”.

ويذكر أنّ يوم الإثنين، أمر بلينكين الدبلوماسيين الأميركيين بنقل عمليات السفارة في أوكرانيا من العاصمة ​كييف​ إلى مدينة لفيف الغربية، على بعد أقل من 50 ميلًا من حدود ​بولندا​، حليفة ​الناتو​، بسبب “التسارع الكبير في التحشيد العسكري الروسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى